التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 03:13 ص , بتوقيت القاهرة

دخيل يتفقد لجان امتحانات "الإعدادية" في كفر الشيخ

تفقد المهندس حسن دخيل وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، اليوم السبت، عددا من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية، حيث تفقد لجنة مدرسة دقلت للتعليم الأساسي، ومدرسة زراعة ميت علوان للتعليم الأساسي، التابعتين لإدارة كفر الشيخ التعليمية، كما تفقد مدرسة حوين للتعليم الأساسي، التابعة لإدارة الرياض التعليمية، وكذلك المدرسة السعدية الإعدادية الجديدة للبنات.


وناقش وكيل الوزارة، الطلاب والطالبات في امتحان اللغة العربية في الفترة الأولى، والتربية الدينية في الفترة الثانية، وتبين أن الورقة الامتحانية وفق نموذج الوزارة، ووفق المواصفات القياسية للورقة الامتحانية، وأن الأسئلة واضحة لا غموض بها، كما أنها من المنهج المقرر في الفصل الدراسي الأول.


وأكد "دخيل"، في تصريحات صحية، أن الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط، وتميزت لجان المدارس بالهدوء، وكانت الأبواب مغلقة، ولا يوجد أولياء أمور داخل أو خارج اللجان، كما جاء موضوع التعبير عن الوطن ومكانة المرأة.


وأصاف المدير العام لمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ الدكتور رمزي عبد الحي، أن غرفة العمليات التي تم تشكيلها بديوان مديرية التربية والتعليم، لم تتلق أي شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور حول امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، اللذين أدى الطلاب والطالبات الامتحانات فيهما.


يذكر أن 47597 طالب وطالبة بالصف الثالث الإعدادي، أدوا أولى امتحاناتهم بمدارس محافظة كفر الشيخ، في 294 لجنة، من مدارس 11 إدارة تعليمية تضمهم محافظة كفر الشيخ.