التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:51 م , بتوقيت القاهرة

النائب العام يأمر بضبط 27 متهما بتفجير محطات الكهرباء

أمر النائب العام، المستشار هشام بركات، اليوم السبت، بضبط وإحضار 27 من أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي، لاتهامهم بتفجير محطات توليد الكهرباء في محافظات الجيزة والإسكندرية وكفر الشيخ والمنوفية والغربية.


وكلف النائب العام، جهاز الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية، بسرعة ملاحقة المتهمين والكشف عن أماكنهم، وضبطهم وتقديمهم للنيابة العامة لمباشرة التحقيق، في الاتهامات المنسوبة إليهم، بالاشتراك مع 18 آخرين، بالتخطيط لتفجير خطوط الكهرباء في المحافظات الخمس.


يشار إلى أن النائب العام، أحال الثلاثاء الماضي 45 من مؤيدي جماعة الإخوان للمحاكمة الجنائية، بتهمة تفجير محطات كهرباء وتخريب منشآت شرطية وعامة، وكشفت تحقيقات النيابة عن أن جماعة الإخوان أسست عددا من الخلايا النوعية في محافظات الجيزة والمنوفية والإسكندرية وكفر الشيخ والغربية، من بينهم مهندس وإداري وفني بشركات الكهرباء، تضطلع عناصرها بتنفيذ عمليات إرهابية ضد المنشآت الشرطية، والمنشآت العامة خاصة شبكات الكهرباء، ومحطات التوليد، بهدف إثارة سخط المواطنين على الحكومة وتدمير الاقتصاد القومي.


وشملت التحقيقات اعترافات 18 متهما، أقروا بتحصلهم على خرائط كاملة لمحطات توليد الكهرباء، وخطوط وأبراج نقل الكهرباء بأنحاء الجمهورية، سربها لهم أحد العناصر الإرهابية من العاملين بالمركز القومي للتحكم بالطاقة، تمهيدا لاستهدافها بأعمال عدائية.