التوقيت الثلاثاء، 13 أبريل 2021
التوقيت 05:44 م , بتوقيت القاهرة

الهلال الأحمر الإماراتي يوقع بروتوكول تعاون مع "بارزاني" الخيرية

وقع أمين عام هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الدكتور محمد عتيق الفلاحي، مع نائب رئيس مؤسسة بارزاني الخيرية، موسى أحمد، اتفاقية تعاون لتعزيز آليات الأمور التنظيمية واللوجيستية بين الجانبين، حسب وكالة "وام" الإماراتية.


وأكد الفلاحي استعداد دولة الإمارات العربية لتقديم العون والمساعدات للاجئين والنازحين في إقليم كردستان، إضافة إلى كافة المدن العراقية، قائلا، إن الهدف من زيارته والوفد المرافق لإقليم كردستان هو الوقوف على احتياجات مخيمات اللاجئين فيها، مشيرا لأهمية وجود شركاء على أرض الواقع مثل مؤسسة بارزاني الخيرية .


وأوضح الفلاحي، أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على استعداد لتقديم كل أنواع الإغاثة والمساعدة سواء الطرود الغذائية أو فتح المدارس وحفر الآبار وإقامة العيادات الصحية، مؤكدا، أن الهيئة ستقوم بزيادة عدد الطرود الغذائية الشهرية التي تقدم للمخيمات لكي تواكب الزيادة في أعداد اللاجئين والنازحين الدائمة، مشيرا إلى أن الهيئة ستقوم بتنفيذ مشاريع جديدة من مخابز وورش وملاعب للأطفال.


وأشاد الفلاحي بدور مؤسسة بارزاني الخيرية في تقديم التسهيلات أمام بعثة الهلال الأحمر، والتي ساهمت في نجاح وصول المساعدات للاجئين السوريين والنازحين العراقيين بهدف التخفيف من معاناتهم.


من جانبه، وجه السيد موسى أحمد، نائب رئيس مؤسسة بارزاني الخيرية، الشكر لدولة الإمارات قيادة وشعبا على ما قدمته وتقدمه من مساعدات للمحتاجين من اللاجئين السوريين والنازحين العراقيين، الذين يتجاوز عددهم المليونين، مشيدا بعلاقات التعاون التي تربط المؤسسة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي .


وأشاد بجهود قنصلية الإمارات في كردستان العراق، مؤكدا أن دولة الإمارات العربية المتحدة أثبتت أنها خير صديق وقف إلى جانب العراق منذ سنين طويلة.


ونص بروتوكول التعاون بين الجانبين على مبدأ مشروع بمشروع، وأحقية كل طرف في تقديم اقتراح لمشروع ليتم تنفيذه بالشراكة بين الطرفين، وفقا لأهمية وجدوى المشروع المقترح، على أن تتم صياغة اتفاقية خاصة بكل مشروع يتفق الطرفان على تنفيذه.