التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:07 م , بتوقيت القاهرة

جاد الحق: تجمهر الأهالي أمام قطار المنصورة أنقذ الآلاف

قال مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات اللواء السيد جاد الحق، إن تجمهر الأهالي أمام القطار القادم من المنصورة تجاه المطرية حافظ على الآف الأرواح، بسبب تنبيههم للسائق بوجود مسامير بلنجة مفكوكة من شريط السكة الحديد.


وأشاد جاد الحق في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم السبت، بالدور الإيجابي للمواطنين في الحفاظ على الأرواح والمال العام والإبلاغ عن الوقائع التي من شأنها أن تؤثر في سلامتهم.


وأشار إلى أن المختصين بهيئة السكة الحديد، أصلحوا العطل واستبدلوا المسامير المفكوكة بأخرى صالحة، بعد أن كادت تودي بحياة آلاف الركاب في الساعات الأولى من صباح اليوم. 


في السياق نفسه، أوضح عامل الصيانة بسكة حديد المنصورة السيد محمد محمد، والمكلف بالمرور على تلك المنطقة، أن سبب فك مسامير البلنجات هو عوامل التعرية والاستهلاك، نافيا وجود شبهة جنائية.


وتوقفت حركة القطارات بين المنصورة والمطرية في الساعات الأولى من صباح اليوم، بسبب تفكك بعض المسامير التي تثبت القضبان بالأرض، بحسب ما ذكر قسم شرطة الكردي بالدقهلية.


ووفقا للشرطة، أوقف أهالي الكردي سائق القطار رقم 211 (المنصورة / المطرية) قبل وصوله إلى المحطة، وأخبروه بأن هناك 4 مسامير بلنجة مفكوكة من شريط السكة الحديد، وطالبوه بالتوقف حرصا على سلامة الركاب.