التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 06:38 م , بتوقيت القاهرة

آخر الوفود المشاركة في مونديال الإعلاميين تغادر الأقصر

غادرت آخر الوفود العربية، المشاركة في مهرجان الأقصر الدولي للإعلام العربي، مساء اليوم الجمعة، من مطار الأقصر الدولي، متجهين إلى القاهرة، ومنها إلى بلادهم.


وكانت فعاليات المونديال الدولي لاتحاد الإعلاميين العرب، قد اختتمت مساء أمس الخميس، بقاعة المؤتمرات الكبرى بالكرنك، بعد أن استضافته المحافظة، لمدة ثلاثة أيام، تحت شعار "نحو خطاب عربي إعلامي واحد ضد الإرهاب والتطرف"، بمشاركة 12 دولة عربية.



ورحب محافظ الأقصر، خلال حفل الختام، بجميع المشاركين من كل الدول، مشيرا إلى استعداد المحافظة لاستضافة المونديال كل عام، مؤكدا "أهمية جمع الكلمة، وتوحيد الأمة العربية ضد المؤامرات والفتن التي تعصف بأوطاننا".


وأكد الأمين العام للاتحاد، محمد الشرقاوي، نجاح هذه الدورة، معلنا تلقيه ثلاثة عروض من 3 دول "الأردن والكويت والإمارات"، لاستضافة الدورة القادمة للمونديال، لافتا إلى وجود لجنة لبحث الأعمال الإعلامية المقدمة، وهي التي اختارت 56 من الإعلاميين والمبدعين من العرب.



وتم خلال حفل الختام تكريم عدد من الإعلاميين العرب، منهم الممثلة نورهان، ونادية عبد العزيز، وزيرة الإعلام اليمني، وجمال حمادي، رئيس قطاع التلفزيون اليمني، والإعلامية نجاة الحشاش، ومحمد العميسي، رئيس قناة اليمن اليوم، ومحمد سعيد، مقدم برنامج المسلمون يتساءلون، بالإضافة إلى عدد من الصحفيين والإعلاميين ومذيعي الإذاعة والتلفزيون العرب، وغيرهم من الفئات، التي شهدت ترشيحات مميزة عن أعمالهم الإعلامية عن عام 2014.


كما أهدى القائمون على المونديال، جائزة الإنقاذ الوطني لخادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبدالعزيز، والرئيس عبد الفتاح السيسي، لدورهما المتميز في حفظ الأمن والاستقرار بالمنطقة، وباعتبارهما أكثر شخصيتين تناولتهما وسائل الإعلام العربية بشكل إيجابي.