التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:45 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يدعو ملك المغرب للمشاركة في مؤتمر مصر الاقتصادي

نقل وزير الخارجية، سامح شكري، دعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى العاهل المغربي، الملك محمد السادس، للمشاركة في مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري- مصر المستقبل"، المقرر عقده في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 13 إلى 15 مارس المقبل.


وعرض شكري، خلال زيارته للمغرب، اليوم الجمعة، الفرص الاستثمارية الهامة التي سيتيحها المؤتمر، مشددا على أهمية مشاركة الجانب المغربي فيه، بحسب بيان صدر عن وزارة الخارجية.


من جانبه، أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي، صلاح الدين مزوار، عن تطلع المملكة إلى المشاركة على المستوى الرسمي وتشجيع القطاع الخاص المغربي على ذلك.


كما أطلع وزير الخارجية المصري نظيره المغربي على المشروعات التي يتم تنفيذها في مصر، على رأسها  حفر قناة السويس الجديدة، الذي يهدف إلى تحويل مصر إلى مركز اقتصادي ولوجيستى وتجاري عالمي، مؤكدا رغبة الجانب المصري في مشاركة القطاع الخاص المغربي في تنفيذ جانب من هذه المشروعات، نظرا لما حققه من تطور نوعي خلال الأعوام الماضية.


واتفق الجانبان على دراسة  المقترحات المطروحة لإقامة مراكز لوجستىة مغربية ومصرية في منطقة قناة السويس، وميناء طنجة المتوسط لتيسير نفاذ كل منهما إلى أسواق جديدة.