التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 08:23 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يتفقد مشروعي قناة السويس وطريق جبل الحلال

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي في ساعة مبكرة من صباح اليوم، الجمعة، عدد من المشروعات القومية الجاري العمل بها، واستهل الجولة بتفقد العمل في مشروع طريق جبل الحلال، وهو أحد مشروعات الطرق التي تربط بين العين السخنة والزعفرانة، أعلى هضبة الجلالة البحرية بطول 85 كيلومترا على اتجاهين بمعدل 3 حارات مرورية في كل اتجاه، إضافة إلى وصلتين عرضيتين تربطانه بالطريق الساحلي القديم.


والتقى الرئيس السيسي بالعاملين في المشروع من المقاولين والمهندسين والعمال وأيضا ضباط الهيئة الهندسة للقوات المسلحة المشرفين على تنفيذ المشروع، واستمع إلى آرائهم ومقتراحاتهم وتعرف على مشاكلهم وأمر بحلها فورا.


كما شدد على أهمية الالتزام الكامل بالانتهاء من المشروع في التوقيت المخطط وتحقيق الغرض من إنشائه، مع التأكيد على تنفيذ جميع الإجراءات الخاصة بمعايير الجودة وأمن وسلامة العاملين في الطريق، وأمر بإنشاء وصلة ثالثة لمشروع الطريق لخدمة التجمعات السياحية أسفل هضبة الجلالة البحرية.


وعقب انتهاء الزيارة، تفقد السيسي منطقة مشروع قناة السويس الجديدة جوا، في ضوء انتهاء أعمال الحفر الجاف بإجمالي 180 مليون متر مكعب قبل موعد تنفيذها المخطط بثلاثة أسابيع، وتابع أعمال المعدات والكراكات المحلية والعالمية، التي تقوم بتوسيع وتعميق المجرى الملاحي الجديد والقديم تمهيدا لافتتاحه في موعده المخطط في الخامس من أغسطس المقبل.


وخلال الجولة تفقد الرئيس موقع إنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة والطرق الجاري تطويرها شرق القناة في سيناء، واستمع خلالها لشرح تفصيلي من القائمين على إجراءات تنفيذها.