التوقيت الثلاثاء، 19 يناير 2021
التوقيت 07:31 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| لبنان: لهذا نرفض إدانة الجامعة العربية لحزب الله

قال وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، إن بلاده تعطي الأولية خلال المرحلة الحالية، للحفاظ على وحدتها الوطنية، موضحا أن هذا هو سبب رفضه لبيان جامعة الدول العربية الذي يدين "حزب الله".


وعقب باسيل في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، على البيان الصادر من الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي انعقد بالقاهرة اليوم الخميس، بأن لبنان يرفض التدخل في شؤونه الداخلية كما يرفض التدخل في الشأن العربي.


وأشار إلى أنه طلب خلال الاجتماع منح الحكومة اللبنانية "الفرصة" لمعالجة شؤونها الداخلية، قائلا: "الأهم بالنسبة لنا الوحدة الوطنية اللبنانية أولا، ثم التضامن العربي العربي ثانيا، وعلى هذا الأساس جاء الاعتراض اللبناني حول البيان، للحفاظ على الوحدة الوطنية اللبنانية أولا".


وأصدر المجلس الوزاري للجامعة العربية، بيانا اليوم  يدين التصريحات التي وصفها بالعدائية، التي أدلى بها أمين عام "حزب الله" اللبناني، حسن نصرالله، تجاه البحرين، مؤكدا رفضه لمثل هذه التدخلات المتكررة في الشؤون الداخلية للمملكة.


وكان نصر الله وصف البحرين في كلمة له يوم الجمعة الماضي بـ"إسرائيل الثانية، وما يجري فيها شبيه بالمشروع الصهيوني، استيطانا واجتياحا وتجنيسا".


واعتبر بيان الجامعة العربية اليوم، ذلك تدخلا سافر ومرفوضا في الشئون الداخلية وتعديا واضحا على سيادة واستقلال دولة عضو بالجامعة، مطالبا الحكومة اللبنانية باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة لضمان عدم تكرار مثل هذه "التصريحات البغيضة".