التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:50 ص , بتوقيت القاهرة

افتتاح 30 مشروعا تنمويا في العيد القومي لمحافظة أسوان

أعلن محافظ أسوان، اللواء مصطفى يسري، في احتفالات المحافظة، بعيدها القومي، الذي يوافق 15 يناير من كل عام، عن افتتاح 30 مشروعا تنمويا، واستثماريا، في مختلف القطاعات والمجالات الخدمية والاستثمارية، بكافة مدن ومراكز المحافظة، باستثمارات تصل إلى 680 مليون جنيه.


ومن أبرز هذه المشروعات داخل مدينة أسوان، افتتاح المرحلة الأولي لمشروع التحكم التكنولوجي لأعمدة الإنارة، لتوفير الطاقة الشمسية، بمبنى الوحدة المحلية، ومخبز آلي لصناعة المخبوزات من العجائن بمنطقة المحمودية، وأعمال ترميم وصيانة مركز شباب أبو الريش، وافتتاح مدرسة اللغات التجريبية بمنطقة أسوان الجديدة، مع وضع حجر الأساس لمجمع مدارس يوسف الصديق بجوار المسجد الجامع بالصداقة الجديدة، فضلاً عن وضع حجر الأساس لمشروع مول تجاري كبير، بجوار فندق كتراكت.


أما في مدينة "دراو"، فسيتم افتتاح وحدة الغسيل الكلوي بمستفي دراو، والتي أصبحت تضم 35 ماكينة غسيل كلوي حديثة، وافتتاح أعمال رصف طريق الطويسة دراو بطول 4 كم، مع وضع حجر الأساس لخزان مياه جزيرة الحربياب والشبكات التابعة لها، وافتتاح المرحلة الأولي لحدي مشروعات الأستثمار العقاري، والذي يضم 200 وحدة سكنية جديدة بمنطقة البيارة، مع افتتاح السلخانة الجديدة بمنطقة أبو وير، وذلك بمركز كوم أمبو .


كما سيتم افتتاح عدد من المشروعات بمركز نصر النوبة منها المدرسة الرياضية بعنيبة ، ووضع حجر الأساس لمدرسة اللغات بقرية الجنينة والشباك، ومعهد أزهري للفتيات، ومدرسة كروسكو الابتدائية، مع افتتاح مبني جديد بمدرسة أبو سمبل الإعدادية.


ويختتم المحافظ المشروعات التي سيتم افتتاحها، بمركز إدفو، منها مشروع استثماري، لتجميع المكيفات الصحراوية بقرية العدوة شرق، مع تفقد الأعمال الجارية في مشروعات كوبري المحاميد، وخط الغاز الطبيعي، لمصنعي السكر ولب الورق.