التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:49 ص , بتوقيت القاهرة

صور| أزمة أنابيب البوتاجاز تشتعل في المنوفية

شهدت محافظة المنوفية، اليوم الخميس، أزمة في عمليات تداول أنابيب البوتاجاز، خاصة في القرى، ما أدى لارتفاع أسعار الإسطوانات، في السوق السوداء، وصل إلى 50 جنيه للأنبوبة صغيرة الحجم، و75 للكبيرة .


واحتشد المئات من المواطنين، أمام مستودعات الأنابيب بمحافظة المنوفية، وخاصة في القرى والنجوع، من أجل الحصول على الأنبوبة، واستخدموا "الحبال" لعدم السماح لأحد من الأهالي، بإحداث مشاكل في الصفوف المتراصة أمام المستودعات .


أهالى المنوفية طالبوا مديرية التموين، بالعمل على حل الأزمة، والدفع بالمفتشين من العاملين في الإدارات المختلفة، لوقف جشع التجار، وأصحاب المستودعات، الذين يبيعون إسطوانات البوتاجاز للباعة الجائلين، ما يؤدي لتفاقم الأزمة، خلال الأيام المقبلة.


ويقول أحد الواقفين في الطابور، "أحمد أيمن": "الأيام الماضية كنا ندفع العشر جنيهات، وتأتي الأنبوبة إلى البيت، ولكن الأزمة التي تشهدها مصر، جعلت سعر الأنبوبة يرتفع فى القرية إلى 30 و35 جنيه، وفي المدن ارتفعت لأكثر من ذلك، ما يسبب أزمات كبرى لنا في المنازل".


ومن جانبه نفى وكيل وزارة التموين بالمنوفية، عاطف الجمال، أن يكون هناك أي تأثير لأزمة إسطوانات الغاز في المحافظة، وأن مفتشى التموين، متواجدون في كافة المستودعات، ولا تخرج أنبوبة واحدة، إلا تحت أنظارهم.