التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 04:23 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| بعد تسريحهم.. تظاهر العاملين بمشروع الخبز بالبحيرة


نظم المئات من العاملين بمشروع توصيل الخبز للمنازل، بمحافظة البحيرة، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية، أمام مبنى ديوان عام المحافظة، بمدينة دمنهور، احتجاجا على تسريحهم، بعد قضاء عدة سنوات من العمل في المشروع دون تثبيت، وذلك بعد تطبيق منظومة الخبز الجديدة.


وقال المحتجون: إن محافظ البحيرة طالبهم بتجميع 250 بطاقة من المشتركين، كي يستمروا في عملهم بالمشروع، وإ? سيتم فسخ تعاقدهم، مطالبين بحفظ حقوقهم وتثبيتهم منعا لتشردهم.


واحتشد العاملون، وطالبوا محافظ البحيرة مصطفى هدهود، بحفظ حقوقهم في الوظيفة، بعد خدمتهم لعدة أعوام بالمشروع، حيث سيتم فصل الآلاف من العاملين بالمشروع دون تثبيتهم أو إعطائهم درجة وظيفية، بالرغم من مرور أكثر من 3 أعوام على عملهم بالمشروع.


وردد المحتجون هتافات: "يا تموتونا.. يا تثبتونا"، و" الصحافة فين.. الغلابة أهم"، و"قاعد أنت في التكييف.. وأنا قدامك على الرصيف"، و"إحنا بتوع العيش.. مش عارفين نعيش"، و" إزاى بتقولي بح مفيش.. وأنا مندوب توزيع العيش"، و"أيام الثورة وقفت معاك.. وشفت المر وقولت فداك"، و"يا هدهود مش دايمالك.. واحد غيرك يملى مكانك".


وحمل المشاركون لافتات مدون عليها: "ارحمونا كفاية ظلم"، و"إنقذنا يا ريس من الضياع"، و"بنحبك يا مصر".


وكان العاملون بالمشروع، بمعظم مراكز المحافظة، قد دخلوا في اعتصام أمام مقرات الوحدات المحلية، وطالبوا بتوزيعهم على المشروعات الآخرى الموجودة بالمحافظة، حتى يتمكنوا من الإنفاق على عائلاتهم، حيث يبلغ عدد العاملين بالمشروع 4 آلاف عامل.