التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 12:46 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ماذا قال رئيس شورى "الوفاق" البحرينية قبل اعتقاله؟

أكد رئيس شورى جمعية "الوفاق" البحرينية، جميل كاظم، أن السجن لن يوقفه عن المُضي في تحقيق مطالب الشعب البحريني عاجلا أو آجلا، مضيفا " أنا الآن ذاهب إلى السجن وبكل ثقة وكل شجاعة أقابل هذا المصير".


وقال كاظم في مقطع تداوله مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يتناول لحظة اعتقاله، "هذا لن يقعدنا عن المضي في مطالب هذا الشعب سواء كنا في السجون أو خارجها".


أضاف أن تلك المعارضة مشروع قائم منذ عام 2011، ومستمر حتى الآن وأن السلطات البحرينية استهدفت كل أنواع المعارضة منذ ذلك التاريخ، حتى جاء الدور على "الوفاق"، قائلا: "لن نمكث ولن نتراجع وسنواصل الطريق".


وتناولت وسائل اعلامية تدعم المعارضة البحرينية خبرا حول إدانة ثلاث منظمات حقوقية الحكم الصادر ضد جميل كاظم، وهم منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين، ومركز البحرين لحقوق الإنسان، ومعهد البحرين للحقوق والديمقراطية.



يذكر أن المحكمة الصغرى الجنائية بمملكة البحرين كان قد قضت بسجن جميل كاظم لمدة 6 أشهر مع النفاذ، يوم الثلاثاء الماضي، وقررت تغريمه مبلغ 500 دينار، بسبب تغريدة عبر حسابه على "تويتر" تحدث فيها بشأن المال السياسي في الانتخابات التي نظمتها السلطات البحرينية في 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2014.