التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:57 ص , بتوقيت القاهرة

أبو شقة: اجتماع الأحزاب بمقر "الوفد" لتوحيد الصف الوطني

أكد المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد، أن الحزب يبحث تشكيل قائمة موحدة لتوحيد الصف الوطني وتنفيذًا لرغبة وإرادة المصريين لتحقيق الوحدة الوطنية التي دعت لها ثورتا 25 يناير و30 يونيو.


وأضاف أبو شقة، في تصريح لـ "دوت مصر"، الخميس، أن اجتماع الأحزاب السياسية بمقر الوفد، السبت المقبل، هدفه الوحدة الوطنية، لافتاً إلى أن الوفد هو بيت المصريين والأمة، ولن يوجد رئيس لهذا الاجتماع فالكل متساوٍ تحت راية الوطن، تحقيقاً للمصلحة العليا للبلاد.  


وأوضح سكرتير عام حزب الوفد، أن الحزب تبنى المبادرة بعد اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، برؤساء الأحزاب، ودعوته لهم بتكوين قائمة وطنية موحدة، سعياً من الحزب لتوحيد الصف الوطني.


ولفت إلى أن "الوفد" أجرى اتصالات عديدة بالأحزاب السياسية لتشكيل قائمة موحدة، قوبلت بالترحاب، مشدداً على أنه سيتم إعداد قائمة موحدة دون تمييز بين الأحزاب، موضحاُ أن الاحتكام في اختيار المرشحين فقط لمعيار الكفاءة والقدرة عن النيابة عن الأمة في الرقابة والتشريع، وتابع، "الوفد لا يعنيه عدد المقاعد التي سيحصدها، ولكن يضع نصب عينيه مصلحة مصر والمصريين".


كان الدكتور سيد البدوي رئيس حزب الوفد أعلن أمس الأربعاء، عن دعوته لكل الأحزاب المصرية لحضور اجتماع يوم السبت المقبل لتشكيل قائمة وطنية موحدة، وتحالف بين الأحزاب والقوى المدنية، لخوض الانتخابات البرلمانية.