التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 09:10 ص , بتوقيت القاهرة

صور| توقيع اتفاقية تعاون بين الطيران المدني المصري والسعودي

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي مذكرة تفاهم مع سلطة الطيران المصري، شملت الاتفاق على الإطار التشغيلي للخدمات الجوية بين البلدين بما يواكب التطورات التي يشهدها قطاع النقل الجوي.


وقال بيان صادر الطيران المدني مساء أمس الأربعاء، إن نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور فيصل بن حمد الصقير، وقع عن الجانب السعودي، فيما وقعها عن الجانب المصري محمد الزناتي رئيس سلطة الطيران المدني المصري.


وجاء توقيع مذكرة التفاهم عقب جولة من المفاوضات الثنائية عقدها الجانبان بمدينة جدة، والتي جرت في أجواء تعكس عمق الروابط الأخوية بين البلدين.



تجدر الإشارة إلى أن الاتفاقية تهدف إلى مراجعة الأسس المنظمة للنقل الجوي والقائمة على ترتيبات الأجواء المفتوحة منذ عام 2006، ووضع آليات لدعم تشغيل الناقلات الجوية بين البلدين وضمان مشاركتها في خدمة سوق النقل بما يخدم تطلعات المسافرين، وكذلك الاتفاق على تحديث الإطار التنظيمي للنقل الجوي لمواكبة التطورات التي يشهدها.


من جانب آخر قام رئيس سلطة الطيران المصري والوفد المرافق له بزيارة للمركز الإعلامي لمشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد بحضورعدد من المسؤولين في الهيئة العامة للطيران المدني.



واطلع الوفد خلال الزيارة على كافة مراحل المشروع والإنجازات التي حققها في مراحله الإنشائية واستمعوا إلى شرح عن تفاصيل المشروع من المهندس إبراهيم مندوره مدير عام تخطيط المشاريع بالهيئة، حيث أكد إنجاز نسبة كبيرة من أعمال المشروع. واطلاعهم خلال الشرح على مواقع الكاونترات داخل صالات السفر التي يصل عددها إلى 220 (كاونتر) مزودة بكافة التجهيزات الحديثة وكذا مواقع شركات الطيران والقطاعات العاملة في المطار. وعن خدمات المطار الجديد المتطورة، إلى جانب توفير فندق لرحلات الترانزيت يتسع لـ 120 غرفة مجهزة بكامل الخدمات.