التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:57 م , بتوقيت القاهرة

390 عداء من 23 دولة يشاركون في ماراثون الأقصر..الجمعة

يطلق محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين، بعد غد الجمعة، إشارة بدء الماراثون الدولي للجري تحت رعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي للعام الـ 22، وذلك بمشاركة 390 عداءً يمثلون 23  دولة  من بينها ( اليابان، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، إنجلترا، إسبانيا، السويد، النرويج، الدنمارك، فلندا، كندا، أمريكا وأستراليا) بالإضافة  للوفود العربية والإفريقية كما يشارك شباب وفتيات محافظة الأقصر أسوة بالأعوام الماضية.


ويبدأ السباق في تمام الساعة السادسة صباحًا من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربي مرورًا بمدينة هابو، ثم تمثالي ممنون ثم بطريق وادي الملوك بالبر الغربي ثم الاتجاه للمرور بمعبدي سيتي الأول ورمسيس الثاني ثم العودة مرة أخرى إلى معبد حتشبسوت حيث نهاية السباق لمسافة 42 كم على ثلاث مراحل.


من جانبه، قال سكرتير عام المحافظة اللواء عادل مهران إن هذا المهرجان يتميز بأهمية خاصة نظرًا لمشاركة عدد كبير من مختلفي دول العالم مما يسهم في زيادة الحركة السياحية الدولية الوافدة لمحافظة الأقصر وارتفاع معدلاتها مرة أخرى إلى جانب جذب المزيد من الحركة السياحية الرياضية للمدينة من خلال تغطية من قبل عدد من الصحفيين الأجانب ووسائل الإعلام  المصرية المختلفة.
 
وأكد مهران، ترحيب المحافظة بإقامة أية احتفالات تتضمن عروضا ثقافية وشعبية بجانب مشاركة القطاع السياحي واصطاف تلاميذ المدارس بالإعلام على جانبي الطريق لتشجيع المتسابقين.
 
من جانب آخر، أعلن رئيس ماراثون مصر الدولي  جاسر رياض رغبة العدائين القادمين وإصرارهم على المشاركة إيمانًا منهم بأن مصر تتمتع بالأمن والأمان والاستقرار..مشيرًا إلى مشاركة العديد من الدول العربية والأوربية وبعض السفارات الأجنبية ويقوم بتغطية السباق عدد من المراسلين الأجانب والصحفيين.