التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:26 م , بتوقيت القاهرة

اليمن يحقق مع 3 قطريين للاشتباه بانتمائهم إلى القاعدة

قالت صحيفة "اليمن اليوم" إن السلطات الأمنية في عدن بجنوب اليمن بدأت التحقيق مع 13 مشتبها بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة، بينهم 3 يحملون الجنسية القطرية، بعد أن سلمتهم الشرطة العسكرية إلى البحث الجنائي.


وأضافت الصحيفة أن 9 من أفراد هذه الخلية من محافظة البيضاء وسط اليمن تم ضبطهم مطلع هذا الأسبوع في محافظة لحج الجنوبية.


ونقلت الصحيفة عن مصدر أمنى قوله إن أفراد الخلية يدعون أنهم من جماعة "الدعوة والتبليغ"، مشيرة إلى أن التحقيقات الأولية أفادت بلقاءات حدثت بينهم وقيادات تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء.


وفي سياق متصل، قال مصدر في اللجنة الأمنية بمحافظة لحج، إن قوات الأمن ألقت القبض على اثنين يعتقد بانتمائهما إلى تنظيم القاعدة، وشاركا في هجمات إرهابية كبيرة مساء أمس الأول، استهدفت مقرات حكومية في المحافظة، بأسلحة آلية ومتوسطة، واستمر الهجوم لساعات، وقامت أجهزة الأمن بعدها بتمشيط المنطقة وألقت القبض على الاثنين.


وأوضح المصدر أن 3 جنود أصيبوا في الهجوم الذى استهدف المجمع الحكومي ومركز شرطة ومقر الأمن السياسي، فيما سقط عدد من المهاجمين بين قتلى وجرحى، ولكن عناصر القاعدة انتشلت ضحاياها وفرت بهم إلى معاقلها 


وأوضحت الصحيفة أن قوات اللواء 201 ميكانيكا ضبطت خلية إرهابية وصلت إلى محافظة لحج، وتضم 8 أفراد بعد اعتراضهم سيارة قادمة من محافظة أبين المجاورة، ونقلت عن مصدر عسكري أن التحقيقات مع ركاب السيارة الثمانية كشفت عن أنهم كانوا يخططون لشن هجمات إرهابية في المحافظة.


وأشارت الصحيفة الى أن تعزيزات عسكرية وصلت الى محافظة لحج قادمة من عدن في أعقاب توجيه قائد المنطقة العسكرية الجنوبية، بتعزيز القوات المتواجدة في المحافظة خوفا من هجمات للقاعدة عليها.