التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:34 ص , بتوقيت القاهرة

وزارة الطيران تحذر من إعلانات الوظائف الوهمية

صرح مصدر مسئول بوزارة الطيران المدني، أنه لا صحة على الإطلاق لإعلان الوظائف الوهمية المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي والذي يروج لإشاعة أنه لا يتم قبول أبناء العريش أو سيناء في الوظائف الوهمية المعلن عنها على هذه الصفحات.


ونفي المصدر خلال بيان صادر عن الوزارة مساء الثلاثاء، أن يكون قد صدر عن الوزارة أو إحدى شركاتها مثل هذا الإعلان المكتوب بطريقة مفبركة وركيكة لا تصدر عن جهة رسمية.


وأكد المصدر أنه على العكس تماماً فإن جميع الوظائف التي يعلن عنها بمطارات سيناء تشترط أن يكون المتقدمين لها من أبناء المحافظة الواقع بها المطار، كما أن الوزارة قدمت في أغسطس الماضي منحة شاملة خاصة مقصورة على أبناء سيناء لعدد 15 شابا من أبناء شمال وجنوب سيناء للدراسة بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران مدتها 20 شهرا بإجمالي 2,4 مليون جنيه، وهي منحة تدريبية لتخريج مراقبين جويين.

وتضمنت 6 دورات تدريبية متخصصة بالإضافة إلى برنامج اللغة الإنجليزية في مجال الطيران، ويستغرق البرنامج 18 – 20 شهرا بمقر الأكاديمية بمطار أكتوبر إلى جانب الزيارات الميدانية بالشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية بمطار القاهرة الدولى. وبعد نهاية البرنامج التدريبي سيتم تعيين الخريجين الذين اجتازوا البرنامج التدريبي بنجاح كضباط مراقبة جوية بالشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية ويتم توزيعهم على المطارات الموجودة في سيناء.


وبهذه المنحة يصبح أبناء سيناء قادرون على المساهمة الفعالة في إدارة الحركة الجوية بمطارات سيناء تحت مظلة الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية كخطوة على طريق تنمية وتطوير سيناء وتمكين شباب محافظتي شمال وجنوب سيناء.