التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:34 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| شردي يطالب المصريين بالعفو عن مبارك لكبر سنه

أبدى الإعلامي محمد مصطفي شردي، الثلاثاء، تعاطفه مع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، مطالبا المصريين بالعفو عنه، عقب قبول الطعن في قضية القصور الرئاسية، لافتاً إلى أن بعض المواطنين من أبناء مبارك قاموا بجمع توقيعات على استثمارات تكريم له.


وأضاف شردي خلال برنامجه 90 دقيقة على شاشة المحور قائلاً "أنا أكتر واحد كنت بهاجم الراجل دا، وأكثر واحد اتكلم عن قضايا الفساد اللي انتشرت في حكمه، وكم عانيت أنا ووالدي من تعنت زكي بدر وغيره في عهد مبارك".


واستطرد قائلاً "نزلت يناير و30 يونيو، وشاركت في جمعة الغضب وكنت عايزه يمشي، بس دلوقتي الراجل كبر بقى عنده 86 سنة ومن ساعة ما الثورة ما قامت وهو في السجن، والقضاء قال كلمته وجه وقت العفو عنه، دلوقتي الراجل كبر، وعايز المصريين كلهم يعفوا عنه خلاص هو ساب الحكم ومشي وجبنا رئيس جديد، أنا عايز أقوله رسالة شخصية أنا أتمني لك السلامة، أنت رجل فى سن جدي، وهو 86 عاماً، من كل قلبي".


وتابع شردي قائلاً "ياريتكم سمعتوا الكلام، بعد 30 عاماً من حكم البلاد، وخلال الـ10 سنوات الأخيرة، مبارك ترك الحكم لرجاله ولنجله جمال مبارك وهم سبب ما وصلنا إليه الآن من مآسى".


وختم شردي حديثه "86 عاماً حسني مبارك، لازم نفكر فيه بشكل مختلف، يجب أن نتصالح مع الماضي من أجل المستقبل، مبارك بغض النظر عن أخطائه صدر حكم القضاء، لكن نحترم احترامه للقضاء، وإنه لم يهرب ونحترم سنه وتاريخه قبل الرئاسة".