التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 03:51 ص , بتوقيت القاهرة

النيابة: خاطفو ضابط سيناء قتلوه بعد تضييق الخناق عليهم

قال النائب العام، المستشار هشام بركات، إن النيابة تباشر التحقيقات في واقعة قتل ضابط أمن الموانئ بمنفذ رفح، النقيب أيمن السيد الدسوقي، الذي اختطف في أثناء عودته للعمل في محافظة شمال سيناء.


وأضاف النائب العام في بيان، اليوم الثلاثاء، أن النيابة باشرت تحقيقاتها واستجوبت قائد السيارة الأجرة الذي أدلى بأوصاف الجناة، وأمرت النيابة بإجراء تحريات حول الواقعة، ونفّذت الأجهزة الأمنية والمعلوماتية عملية شاملة، ضمّت عناصر من القوات المسلحة، والصاعقة، والعمليات الخاصة بالأمن المركزي، وقطاع الأمن العام، ومديرية أمن شمال سيناء، وتم إحكام السيطرة على المنطقة، ما أدى لحدوث مواجهات مع بعض العناصر الإرهابية، وقتل عدد منهم، وضبط العديد من الأسلحة النارية.


وأوضح البيان أنه نظرا لوجود القوات بكثافة في أماكن الحصار واستمرار العمليات، ضاق الخناق على الخاطفين، فقتلوا الضابط بإطلاق الرصاص على رأسه، ما أودى بحياته، وعثر على الجثة بمنطقة شرق المقاطعة. 


وصرحت النيابة العامة بدفن جثة الضابط الشهيد عقب توقيع الكشف الطبي عليه، وأثبت التقرير الطبي أن سبب الوفاة وجود طلقتين ناريتين بالرأس، ولا تزال النيابة تباشر تحقيقاتها في الواقعة.


فيما أكدت النيابة حظر النشر في القضية من جانب الصحف ووسائل الإعلام لحين انتهاء التحقيقات، عدا البيانات التي تصدر من مكتب النائب العام بشأن الواقعة.