التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:23 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "وكيل تعليم القليوبية" تتفقد امتحانات الابتدائية

تابعت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، ألفت فرغلي، اليوم الثلاثاء، أداء 105 ألف و784 طالب وطالبة، لامتحانات الشهادة الابتدائية في 567 لجنة، على مستوى 12 إدارة تعليمية بالمحافظة، وتفقدت امتحانات النقل للإعدادية في لجان مدارس عبد الستار خضر وبطا 1 وبطا الجديدة.


وأصدرت ألفت فرغلي، خلال جولتها لمتابعة سير الامتحانات فى مادتي اللغة العربية والدراسات للصف السادس الابتدائي، تعليمات مشددة، بتشكيل لجنة لمتابعة الشكاوى من امتحان الجبر، بإدارة القناطر، ولجنة أخرى من التخطيط وهيئة الأبنية التعليمية، لعمل تقرير حول وجود شروخ بحوائط مدرسة عبد الستار خضر ببطا.


ووجهت تعليمات بتغيير المصابيح الموجودة باللجان إلى مصابيح نيون، لتوفير الإضاءة الكافية للطلاب خلال الامتحان، مؤكدة أنه تم توفير المناخ الملائم لأداء الامتحانات، وتوفير الأجواء النفسية والصحية والإضاءة والتهوية اللازمة، لحسن سيرها.


وأشارت وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، إلى أن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط، وخالية من التعقيد، وبعيدة عن أي صبغات سياسية، وتم الالتزام خلال وضعها بالقواعد التي أقرتها لجنة الامتحانات، وتم توفير الأثاث الكافي للجان، والاحتياطي من كراسات الإجابة.


واستطردت انه تم منع استخدام المحمول والتدخين وشرب المشروبات، أو اصطحاب الجرائد داخل اللجنة، ومنع إجبار الطلاب على مغادرة الامتحان، قبل انتهاء الزمن المحدد.


وفى ذات السياق، عززت أجهزة الأمن بالقليوبية من تواجدها بمحيط اللجان لتأمين الامتحانات، تفعيلا لبروتوكول التعاون مع مديرية أمن القليوبية، بقيادة مدير الأمن، اللواء محمود يسري.