التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:52 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الإسكندرية:شبهة جنائية وراء غرق حي ميامي بالصرف الصحي

قرر محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدي اليوم الثلاثاء،بتشكيل لجنة مكونة من أساتذة جامعة الإسكندرية والمستشار القانوني للمحافظ ومديرية الإسكان، وذلك للتحقيق في أسباب مشكلة غرق مناطق ميامي وبئر مسعود ومحمد نجيب، بمياه الصرف الصحي  على مدار يومين، بعد تعطل محطة الصرف.


 وأكد المحافظ، أنه سيتم محاسبة المتسببين في المشكلة بمنتهى الحسم خلال 48 ساعة، موضحا أنه تم إبلاغ كافة الأجهزة الأمنية لمراجعة أي عمل جنائي من المحتمل أن يكون تم بالمحطة، مما تسبب في تعطلها وخروجها عن الخدمة.


وأشار مهدي إلى إمكانية أن يكون هناك عملا تخريبيا، لغرق مناطق معينه بالمدينة، خاصة وأن العطل كان كبير بدرجة شكلت ضررا كبيرا، وكاد أن يؤدي لكارثة حقيقية.


وقال محافظ الإسكندرية، إنه تم الانتهاء تماما من أعمال سحب المياه من جميع الشوارع الرئيسة والفرعية المتضررة نتيجة العطل المفاجئ في محطة رفع (3 المنتزه) وجاري الآن استكمال أعمال النظافة بهذه الشوارع، موضحا أنه يتم الآن سحب المياه من جراچات العقارات السكنية والانتهاء من المشكلة نهائيا خلال ساعات قليلة.


وحصلت "دوت مصر" على فيديو قام بالتقاطه أحد سكان منطقة ميامي وبئرمسعود ، لـ "البيتش بجي" والمراكب صغيرة وهي تنقل المواطنين من منازلهم، إلى الشوارع الخارجية بعيدا عن المياه، وتظهر الفيديوهات بشكل واضح غرق المنازل والمحلات، واستخدام "البيتش بجي" في نقلهم .