التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 10:32 ص , بتوقيت القاهرة

"الأنبوبة" في "التوك شو".. أزمة من أيام "أمنحتب الأول"

علق الكثير من مقدمي برامج التوك شو على أزمة الأنابيب التي يعيشها الشارع المصري مؤخرا.


وقال الإعلامي أحمد موسي، عبر برنامج على مسؤولييتي، عبر شاشة صدى البلد، إن من يحصل على الأنبوبة حاليا كمن يرزق بمولود، وناشد مسؤولي وزارة التموين بالتحرك لحل الأزمة، مضيفا أن أحد المواطنين أصيب بسكتة قلبية أثناء انتظاره في الطابور للحصول على أنبوبة.


بينما دخل الإعلامي جابر القرموطي إلى استوديو برنامجه "مانشيت" على شاشة أون تي في، حاملا أنبوبة بوتاجاز للتعبير عن الأزمة التي تجددت في الشارع المصري، وطالب مسؤولي الدولة بسرعة حل الأزمة.


فيما اعتبر الإعلامي عمرو أديب أزمة أسطوانات الغاز متكررة منذ 40 سنة، وما زالت تتكرر، مضيفا "من أيام أمنحتب الأول وييجي الشهر دا والأنبوبة تبقى بـ50 جنيه".


وتساءل أديب، خلال برنامجه القاهرة اليوم على فضائية اليوم مساء الاثنين، "ليه كل سنة بنغلط نفس الغلطة، قولوا لنا إنه مافيش حاجة هاتنفع وهانفضل كده، إسكندرية برضو اتبهدلت النهارده من الصبح، والناس بتصرخ لما صحيوا الصبح لقوا البلد غرقانة، وفي واحد جات له أزمة قلبية لما خد أنبوبة من الفرح، الناس بتقول عليه شهيد الأنابيب، ماينفعش الكلام ده في البلد دي".


ومن جانبه، قال وزير التموين خالد حنفي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء الخير"، الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير عبر فضائية "سي بي سي تو"، إنه تواصل مع وزير البترول وتم رفع الإنتاج الخاص بأنابيب البوتاجاز إلى 100 % لمواجهة الأزمة الحالية من نقص الأنابيب، متوقعا حدوث ازدحام ومضاربة في الأسعار، لافتا إلى أن العجز حدث بسبب سوء الأحوال الجوية التي تسببت في تأخير وصول الأنابيب للمستودعات.


وأكد حنفي أنه اقترح وضع الأنابيب ضمن بطاقة التموين، ولا يوجد شيء يمنع هذا، ولكن يتم دراسة الأمر مع وزير البترول لعمل منظومة للبوتاجاز كما حدث مع العيش، مشيرا إلى أن مجموعات العمل بالوزارتين تبحث الأمر، لأن الوزارة منزعجة من وجود منغصات للمواطن.