التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:14 م , بتوقيت القاهرة

جولف نيوز: مجوهرات دبي تسعى لاختراق السوق العالمي

عندما يتعلق الأمر بتجارة المجوهرات، فإن دبي تحتل مكانة ممتازة لا مثيل لها، إلا أن الإمارة يبدو وأنها لا تكتفي بتلك المكانة، بحسب ما ذكرت صحيفة "جولف نيوز" الإماراتية؛ حيث تسعى حاليا نحو تقديم مجموعات مختارة من المجوهرات المصنوعة بدقة للأسواق الخارجية، وهو الأمر الذي سوف يدفع باتجاه تحقيق مزيد من النمو في هذا القطاع الهام خلال المرحلة المقبلة.


وأضافت الصحيفة الناطقة بالإنجليزية أن الأسواق التي تسعى إمارة دبي لاختراقها سوف تكون في القارة الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط، موضحة أن تلك الأسواق ربما تمثل فرصة جديدة لرواج تجارة المجوهرات بصورة أكبر في دبي، إلا أن الفارق الوحيد أن البيع سوف يتم للشركات وليس للمشترين الفرادى.


يقول مسؤول مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، توحيد عبد الله إنه لم تكن هناك أي محاولات في الماضي لاستكشاف فرص دبي في أسواق خارجية، موضحا أن المجموعة تقوم حاليا بصياغة خطة واضحة من أجل تمكين القطاع من الخروج عبر الحدود في غضون ثلاث سنوات فقط.


وأضاف أن الخطوة الأولى في هذا الإطار سوف تتمثل في استضافة الإمارة لمعرض "فيتشينزا أورو دبي" أبريل/نيسان القادم، والذي سوف يجمع تحفا من مختلف دول العالم، من بينها إيطاليا وهونج كونج وسويسرا، موضحا أن المعرض سوف يمثل فرصة جيدة لتطوير تلك الصناعة.


وأضاف أن انطلاق صناعة المجوهرات خارج حدود دبي يعد فرصة كبيرة للإمارة لتقديم أوراق اعتمادها في هذا المجال كأحد المدن الرائدة في العالم خلال السنوات القادمة.