التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 05:13 م , بتوقيت القاهرة

قوى سياسية بالإسكندرية تؤيد التحالفات الانتخابية

أعرب عدد من القوى السياسية بالإسكندرية، والتي أعلنت خوضها للانتخابات البرلمانية، المقرر إجرائها مارس المقبل، أن التحالفات الانتخابية خطوة إيجابية لبرلمان يحمل أفكارا مختلفة، وسط توجهات حزبية متباينة.


وقال منسق حركة تمرد بالإسكندرية، أحمد سمير، إن الحركة ستشارك في الانتخابات، تحت ظل قائمة الجنزوري، وتم بالفعل اختيار المرشحين، مضيفا أن التحالفات الانتخابية تعطي مزيدا من القوة، لمجلس النواب المقبل، من خلال تعدد التوجهات الحزبية، والاتحاد تحت قائمة واحدة.


وأضاف، أن التحالفات الانتخابية تعطي فرصة أكبر للشباب الغير قادر على تحمل نفقات الدعاية الانتخابية في النظام الفردي، حيث توفر له القائمة بيئة مناسبة لعرض أفكاره، وقدراته السياسية، من خلال حزبه، أو ضمن قوى تحالف انتخابي.


وقال، عضو حزب الدستور هيثم الحريري، والمرشح المحتمل  للبرلمان، إن التحالفات الانتخابية اذا كانت علي أساس رؤية واحدة، وبرنامج سياسي واقتصادي محدد، سيخلق كتل متماسكة داخل البرلمان، وهو أمر جيد ومفيد.


تابع: "أما اذا كانت التحالفات مجرد تجمعات لأفكار متباينة ومختلفة، فهذا لن يفيد البرلمان، بل سيؤدي لحالة من السيولة تُصعب من المناقشات والحوار، والوصول إلى قرارات توافقية بشكل سريع".