التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:47 م , بتوقيت القاهرة

مسؤول بالجامعة العربية: هجرة يهود فرنسا لإسرائيل دعوة للفوضى

قال الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، السفير محمد صبيح، اليوم الاثنين، إن دعوة رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لليهود في فرنسا بالهجرة إلى إسرائيل في أعقاب حادث "شارلي إبدو"، مرفوضة جملة وتفصيلا، بل وتؤدي للمزيد من الفرقة بين الديانات.


ووصف صبيح، في بيان صحفي اليوم الاثنين، تصريحات نتنياهو، التي أطلقها على هامش الوقفة التي أقامها رؤساء أوروبا والعالم أمس، بـ"الأمر الخطير الذي سيؤدي إلى تمزيق وتفكيك النسيج الوطني للدول، بل غير مقبول في النظام الدولي".


أضاف: "نستهجن ونستغرب موقف نتنياهو، الذي يعبر عن عدم احترام اسرائيل للقانون الدولي والدول، خصوصا أن هذه اللغة والسياسة تتكرر كثيرا من نتنياهو".


واعتبر صبيح أن تصريحات نتنياهو تلك بمثابة التطاول على فرنسا، وهي دولة كبيرة لها مواقفها وبصماتها وعضو في مجلس الأمن منذ نشأته، مؤكدا على أن هذه الدعوات تخلق حالة من الفوضى والاضطراب في العالم.


وجدد صبيح إدانة الجامعة العربية للهجمات التي حدثت في فرنسا واغتيال أبرياء في جريدة شارلي إبدو، قائلا "العالم العربي والاسلامي استنكر ذا الحادث الإجرامي ويعتبره درجة عالية من درجات الإرهاب الذي طال أكثر من دولة عربية، بالتالي نحن شركاء في محاربة الإرهاب".