التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:30 ص , بتوقيت القاهرة

إحالة أوراق 4 متهمين بالتخابر لصالح القاعدة إلى المفتي

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، اليوم الاثنين، إحالة أوراق 4 هاربين متهمين بالتخابر لصالح تنظيم القاعدة، لمفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، وحددت المحكمة جلسة 8 فبراير للنطق بالحكم عليهم.


كانت النيابة العامة قد تلت بجلسة اليوم، أمر احالة المتهمين وهم "عمرو. م"، 33 سنة، ميكانيكي، و"محمد.ع"، 24 سنة، طالب بكلية الحقوق، و"محمد. م"، 22 سنة، محاسب، و"داوود. ا"، كردي، إلى المحكمة، وقالت "في غضون الفترة من 2008 حتى مايو 2013، أسس المتهمين وأداروا جماعة على خلاف أحكام القانون لتعطيل الدستور والعمل بالقوانين، ومنع مؤسات الدولة من ممارسة عملها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين بدائرة قسم شرطة النزهة في القاهرة".


 


 


 


وتخابر المتهمون مع من يعملون لصالح منظمة إرهابية مقرها خارج البلاد، للقيام بأعمال إرهابية داخل مصر، بأن اتفقوا مع قياديين بتنظيم القاعدة الإرهابى على التعاون معهم في تنفيذ أعمال إرهابية ضد أفراد القوات المسلحة بسيناء، والسفارتين الأمريكية والفرنسية، وممثليهما الدبلوماسيين بالبلاد، وأمدوهم لهذا الغرض بمعلومات عن أفراد القوات المسلحة ومواقع انتشارها بسيناء وخرائط تفصيلية عنها، ونشاط الجماعات التكفيرية بها ومدى إمكانية التعامل معها لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد.