التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:09 ص , بتوقيت القاهرة

صور| بروتوكول أمني لتأمين امتحانات الشهادات بالقليوبية

أعلن تامر القلا، مدير إدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، توقيع بروتوكولات تعاون مع مديرية أمن المحافظة، والحاكم العسكري، لتأمين الامتحانات والمطابع، وخطوط نقل الأسئلة من المطبعة السرية للإدارات والمدارس، وأوراق الإجابة، واللجان، ومركز توزيع الأسئلة.


وأكد "القلا" أن التأمين تم بالتنسيق مع اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، حول لجان الامتحانات، بانتشار مكثف لأفراد الشرطة والعناصر السرية.


وأشار إلى أنه تم إسناد أمن اللجان للقادرين جسمانيا وبدنيا، من معلمي التربية الرياضية، وعدم السماح لغير العاملين في اللجنة بالدخول، محذرا من أى خروج عن القانون سواء من الطلالب أو المدرسين أو العاملين.


وأوضح "القلا" أنه تم عقد غرفة عمليات دائمة بالمديرية والإدارات التعليمية، لمتابعة سير الامتحانات وتأمينها، والتواصل مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة.


ومن جانبها قالت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، ألفت فرغلي أن المديرية استعدت بشكل كامل للامتحانات، وتم عقد اجتماع مع مديري الإدارات التعليمية، ومسئولي الامتحانات والكنترولات، والتنبيه بتوفير المناخ الملائم والأجواء والصحية والإضاءة والتهوية اللازمة لحسن سير الامتحانات.


وأشارت إلى أنه تم التنبيه على الموجهين وواضعي الأسئلة بالالتزام بالقواعد التي أقرتها لجنة الامتحانات، والبعد عن الموضوعات السياسية في وضع الأسئلة، وتوفير الأثاث الكافي للجان، واحتياطي من كراسات الإجابة، وكتابة جدول الامتحان بخط واضح، وإعلانه في مكان ظاهر للطلاب، محذرة من تجاوز المعدلات المقررة للجان سير الامتحانات، سواء في المراقبين أو الملاحظين أو الاداريين أو العمال، مهما كانت الظروف.


وفي ذات السياق، أكد مدير إدارة الأمن، رفع حالة الطوارئ القصوى، استعدادا لامتحانات الشهادتين الابتدائية، التى تبدأ الثلاثاء المقبل، والإعدادية، السبت.