التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 06:21 ص , بتوقيت القاهرة

انفراجة في أزمة أنابيب بني سويف

أكَّد محافظ بني سويف المستشار مجدي البتيتي، انفراج أزمة نقص أسطوانات البوتاجاز، مضيفاً أن الأزمة سببها تناقص الكميات الواردة  من أسطوانات الغاز إلى (108360) أسطوانة، حتى التاسع من يناير الجاري.


وقال إن المواطن سيلحظ انفراجة في أزمة البوتاجاز خلال الأيام القليلة القادمة، خاصة مع بداية انتظام وصول الحصة المقررة للمحافظة من الغاز الصب، لافتا إلى اتصاله بالمهندس عادل الشويخي رئيس شركة "بتروجاس"، والذي وعد بزيادة الوارد من الغاز الصب لمصنعي التعبئة بالمحافظة لضمان وصول الحصة المقررة بانتظام، ومنع حدوث اختناقات في هذه السلعة الحيوية.


وطالب المحافظ، رئيس الشركة خلال اتصاله، بإرجاء تحويل عدد 6 آلاف أسطوانة منزلي من حصة "بتوجاسكو" إلى مصنع "غاز النيل" لتحويلها إلى 3 آلاف أسطوانة تجاري، وذلك تجنبا لتأثر الحصة المقررة للاستعمال المنزلي خاصة في فصل الشتاء مع تزايد معدلات الاستهلاك نظرا لبرودة الجو.


وتمَّ الاتفاق مع مسئولي شركة الغاز على دراسة تحويل مستودعات مدينة الواسطى فيما يتعلق بكميات الغاز الصب على محطة القطامية بدلا من مستودعات مدينة الفشن، نظراً لقرب الواسطى من القطامية،  وطول المسافة بين الفشن والقطامية، ما يشكل خطورة على المنتج لطول المسافة وصعوبة الرقابة.


تجدر الإشارة إلى أن حصة المحافظة المقررة من الغاز الصب تأتي من القطامية ومسطرد لمصنعي التعبئة بمحافظة بني سويف، لتستخدم في ملء ما يزيد عن  43 ألف أسطوانة يوميا من خلال مصنعي "غاز النيل" و"نورث جاز".