التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 01:57 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل لقاء محلب بنائب رئيس "جنرال إليكتريك"

التقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الاثنين، نائب رئيس شركة جنرال إليكتريك، بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
 


وقال السفير المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء حسام القاويش، إن رئيس مجلس الوزراء أكد خلال اللقاء أن الحكومة تواجه تحدياً كبيراً يتمثل في ضرورة العمل على توفير القدرات الكهربائية الإضافية المطلوبة لمواجهة إحتياجات المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن الحكومة تحرص على ضمان سرعة دخول محطات بنها وشمال الجيزة والسخنة إلى الخدمة قريباً، والتعاون مع شركائها في هذا المجال لاستكمال توريد المحطات الكهربائية وصيانتها وفقاً لشروط التعاقد لمواجهة الاحتياجات من الطاقة خلال الصيف المقبل، وتلبية متطلبات التوسعات التي تتم في المشروعات المصرية.



ودعا رئيس مجلس الوزراء، عبر بيان صحفي، شركة جنرال إليكتريك، إلى المشاركة في مؤتمر مصر الاقتصادي المقرر عقده بشرم الشيخ في  مارس المقبل، حيث رحب نائب رئيس الشركة بالدعوة، مؤكداً أن رئيس الشركة سيحضر شخصيا للمشاركة، لافتا إلى أنه سيكون أحد المتحدثين به، نظرا لأهمية المؤتمر بالنسبة لهم.
 


من جانبه، أكد نائب رئيس شركة جنرال إليكتريك، أن شركته حريصة على التعاون المثمر مع مصر في مجالات الطاقة الكهربائية، كما تقوم بتدريب العديد من المصريين على تشغيل وصيانة المحطات، لضمان تشغيلها لمدة طويلة بكوادر محلية، موضحا أنهم يلمسون من جانبهم حرص الحكومة الأمريكية على الوقوف مع مصر لمواجهة التحديات الإقتصادية الحالية.

وأشار إلى أن الشركة على إستعداد للمشاركة في إقامة محطات للطاقة الجديدة والمتجددة وتقديم دراسات الجدوى والدراسات الفنية والمالية اللازمة لتلك المشروعات،  موضحا أنها أنها على إستعداد لتقديم الخبرة الفنية لمصر في مجال الرعاية الصحية، بما لها من خبرة كبيرة في القطاع الطبي والصحي، في توريد وصيانة المعدات والأجهزة الطبية، وكذا إدارة المستشفيات ورفع كفاءتها، وإدارة الموارد البشرية بها.
 


وخلال اللقاء، أكد وزير الكهرباء، أن الوزارة تتواصل مع الشركاء الدوليين في الولايات المتحدة الأمريكية، والصين لتنفيذ ما سبق الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة إلى بكين.
 


من جانبه، رحب رئيس مجلس الوزراء بمساهمة الشركة في مجال الرعاية الطبية، مشيراً إلى أن هذا المجال يحظى بأولوية لدى الحكومة حالياً، مطالبا بعقد لقاء مع وزير الصحة لعرض مقترحاتهم في إطار الخطة التي تضعها الوزارة لتنظيم هذا القطاع الحيوي.