التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:39 ص , بتوقيت القاهرة

إزالة التعديات بـ 20فدانا فى بحيرة البرلس بكفرالشيخ

شنت مديرية أمن كفرالشيخ بالاشتراك مع قسم شرطة المسطحات المائية بالبرلس، مساء أمس الأحد، حملة أمنية لإزالة التعديات على بحيرة البرلس.


وأسفرت الحملة عن إزالة  30 حالة عمل تحاويط بالغرائز الخشبية وورد النيل  بمساحة 20 فدانا، كما أسفرت عن ضبط 30  قضية صيد مخالف ضبط فيها 130 متر غزل  و7 جوابى  صيد زريعة.


و أكد رئيس قسم المسطحات المائية بالبرلس الرائد شاكر البلاصي ، أن الحملات الأمنية مستمرة لضبط اللنشات المخالفة وإزالة كافة التعديات على المجرى المائي لبحيرة البرلس.


وأضاف رئيس قسم المسطحات في تصريح خاص لـ "دوت مصر" أنهم يستهدفون كافة المخالفات وأصحاب اللنشات المخالفة دون استثناء لأحد، موضحا أنه تم ضبط 41 لنشا وأصحاب اللنشات الذين يجرون وراء الربح السريع ويخربون بحيرة البرلس، مشيرا إلى أنه تم تسكين المعدات بمكان العمل وتعيين الحراسة اللازمة عليها, موضحا أن الحملة ستستمر وحتى غد الثلاثاء.


كما شنت  مديرية أمن كفرالشيخ برئاسة مدير الأمن اللواء عبدالرحمن شرف، عدة حملات أمنية على مدى يومين لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.


وأسفرت الحملات عن إزالة  230 حالة تعد على الأراضي الزراعية عبارة عن "مباني غير مأهولة بالسكان وأسوار"، كما تمكنت من تنفيذ  16 قرارا إداريا بإزالة التعديات على أملاك الدولة "أكشاك وتندات" وإزالة  15 مخالفة على أملاك الري والصرف، إضافة لإزالة 10 حالات تعد على مجرى نهر النيل و2 بأملاك الأوقاف وإزالة مخالفة تعد على الطريق وكذلك إزالة 30حالة تعد على خطوط السكة الحديد .


وقال مدير أمن كفرالشيخ، إن الحملات الأمنية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة مستمرة طبقا لتعليمات وزير الداخلية، مضيفا في تصريحات لـ "دوت  مصر" أن الأمن لا يتأخر في إزالة التعديات بعد إجراء الدراسات الأمنية اللازمة، بحيث أن الكثير من التعديات على الأراضي الزراعية هى منازل يسكنها المواطنون ولا يمكن إزالتها إلا بعد التأكد تماما من خلوها.