التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:19 ص , بتوقيت القاهرة

"تمرد" الفيوم تفشل ندوة للمحافظ و مساعد وزير الخارجية

قام أعضاء حملة تمرد بمحافظة الفيوم، بإفشال ندوة عقدها المحافظ، الدكتور حازم عطية بمشاركة مساعد وزير الخارجية ومندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية سابقا السفير هاني خلاف، اليوم الأحد، وشنوا هجوما عنيفا على  المحافظ.



ووصف أعضاء الحملة، المحافظ بــ "الفاشل"، وطالبوه بالرحيل وهو ما دفع المحافظ والسفير خلاف لاختصار الندوة والانسحاب من مسرح قصر ثقافة الفيوم .



وكان محافظ الفيوم قد دعا السفير خلاف للمشاركة في ندوة بقصر ثقافة الفيوم تحت عنوان " مستقبل الدور المصري عربيا وإقليميا " والتى تحدث فيها خلاف عن الدور الهام الذى تلعبة مصر كدولة محورية على مستوى الشرق الأوسط وأنها القوى الفاعلة على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا.


وقال خلاف إن النهضة الاقتصادية لدول شرق آسيا والصين جعلت الدول الغربية تهمل المنطقة العربية واستبدلتها بالصين وكوريا و باقى دول الشرق الآسيوى.


وأوضح أن هناك تطورا في ملف السياسة الخارجية لمصر؛ لتقنين فرص العمل للمصريين بالخارج، منتقدا المواطنين المصريين بالخارج خاصة وأنهم بعيدون كل البعد عن القنصليات والسفارات المصرية في الخارج و لا يتواصلون معها إلا فى حالة حدوث أزمة، مشيرا إلى أن هناك 7 ملايين مصرى يعملون بالخارج منهم 5ر4 مليون يعملون بالدول العربية.