التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:32 ص , بتوقيت القاهرة

بسبب الأمطار.. سيارات شفط المياه تنتشر بشوارع كفرالشيخ

تعرضت محافظة كفر الشيخ، اليوم الأحد، لاستمرار موجة من الأمطار الغزيرة، خاصة في المدن والقرى الشمالية في عدد من المراكز، منها البرلس وبلطيم وسيدي سالم والرياض ودسوق ومطوبس.


وأدى سقوط الأمطار إلى وجود شلل تام في حركة السير، وتأثرت حركة الأسواق والبيع والشراء بسبب غرق الشوارع بمياه الأمطار، وفشل الكثير من الأهالي في الوصول للمخابز للحصول على حصتهم من الخبز، بسبب الأمطار وانقطاع التيار الكهربائي.



ووجه محافظ كفرالشيخ المستشار محمد عزت عجوة، بسرعة شفط مياه الأمطار من شوارع المراكز والمدن، كما دفع مجلس مدينة دسوق، التابع لمحافظة كفر الشيخ، بسيارات شفط المياه، إلى شوارع المدينة، لإزالة آثار الأمطار الغزيرة.



وأكد رئيس المركز والمدينة اللواء أحمد بسيوني، أنه أعطى تعليمات فورية لرئيس حي شمال، بشفط المياه الراكدة التي خلفتها الأمطار حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، وخاصة شارع الاستاد.



وكلف رئيس حى شمال، بزيادة العمالة بالحملة في شارع الاستاد، لشفط مياه المطر بسيارات الكسح، ورفع رواسب المطر مع عمل حملة أخرى بشارع الدلتا والمطحن والجمهورية؛ لشفط مياه المطر.



ووجه مجلس مدينة دسوق، برفع مياه الأمطار من شوارع الشركات والجيش والدلتا وكوبري المدير وأمام الوحدة الصحية بشارع الدلتا وموقف الأرياف، فيما دفع مجلس مدينة مطوبس بسيارات لشفط المياه، حيث تم استدعاء جميع سيارات ومعدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس وجميع العاملين والمشرفين والانتشار في جميع شوارع المدينة، مشددا على ضرورة تواجد جميع المعدات والعاملين ورؤساء الأحياء والنواب بالشوارع، على مدى الساعة ومتابعة مياه الأمطار الناتجة عن النوة الشتوية، ونبه على  تواجد فرق للري والصرف، والصرف الزراعي، والكهرباء، ومياه الشرب، والنظافة، والتواجد بالشارع بين المواطنين لحل أية مشاكل طارئة، والإفادة على مدار اليوم بما يتم أولا بأول.