التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 01:16 م , بتوقيت القاهرة

القاهرة توقع بروتوكول مع أكاديمية العلوم لإنشاء ملاعب مكشوفة

وقع محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، ورئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري إسماعيل عبد الغفار، اليوم السبت، برتوكول تعاون لإنشاء مجمع ملاعب بمنطقة الشيراتون.


وقال محافظ القاهرة، إن البرتوكول ينص على أن تقوم الأكاديمية، بإنشاء ملاعب مكشوفة، وحدائق، وكافيتريا، ومبني إداري مكون من دور أرضي، على قطعة الأرض المملوكة للمحافظة، والمخصصة كحدائق عامة، خلف الأكاديمية، وعلى مساحة 1.4 فدان تقريبا، دون أي مقابل.


وأضاف "سعيد، أن الاكاديمية تقدم كافة الرسومات التنفيذية للمحافظة لاعتمادها، على أن تستخرج كافة التراخيص والتصاريح اللازمة للإنشاء، لافتا إلى أن الارض بما عليها من منشآت ستؤول لمحافظة القاهرة، بعد انتهاء كافة العمليات التجهيزية.


وأكد "سعيد"، أن المحافظة ستشكل مجلس إدارة، برئاسة ممثل لمحافظة القاهرة، وعضوية ممثل لمديرية الشباب والرياضة، وعضو من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، علي أن يقوم مجلس الإدارة بوضع لائحة تنفيذية، لتنظيم الأعمال، وتحديد رسوم دخول الحدائق، وتأجير الملاعب، وتعيين مسؤول رياضي، ومجموعة من المشرفين الرياضيين، للإشراف على المكان، حيث يقدم مجلس الإدارة تقريرا ربع سنويا للمحافظة، عن أحوال سير استخدام الملاعب، والحدائق، وكذلك تقريرا سنويا بالمركز المالي للمشروع.


ولفت المحافظ، إلي أن المصروفات الإدارية، والتشغيلية، وأعمال الصيانة، ستسدد من الإيرادات التي سيتم تحصيلها كرسم دخول أو إيجار الملاعب، والفائض سيتم تحويله  لصندوق الخدمات بالمحافظة.