التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 01:39 ص , بتوقيت القاهرة

الجالية المصرية في إثيوبيا تحتفل بالمولد النبوي الشريف

احتفلت الجالية المصرية في إثيوبيا بالعام الجديد والمولد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد في دار السكن بأديس أبابا، وألقى السفير محمد إدريس، سفير مصر لدى إثيوبيا والمندوب الدائم لدى الاتحاد الإفريقي، كلمة أكد فيها المعاني النبيلة التي تدعو إليها كافة الأديان، وتؤكدها هذه المناسبات الدينية التي تجمع كل المصريين تحت راية الوطن الواحد، من أجل تحقيق أهداف الوطن العزيز في التنمية والتقدم والكرامة الوطنية.


 وأكد السفير المصري أن السفارة المصرية في إثيوبيا هي بيت كل المصريين وفي خدمة كافة أبناء الوطن على اختلاف انتماءاتهم المذهبية والسياسية.


كما تحدث نيافة الأنبا بيمن أسقف نقادة بهذه المناسبة، حيث أكد أهمية إدراك مغزى وجوهر هذه المناسبات الدينية التي تجمع كل المصريين، وأبرز أهمية التحلي بالثقة في الله وفي الوطن وفي أنفسنا، مؤكدا الإمكانات والقدرات الهائلة لمصر والمصريين، والتي تحتاج أن نفعلها من أجل مستقبل أفضل لبلدنا العزيز.


وتحدث كذلك الأب أنجيليوس، مبعوث الكنيسة القبطية المصرية إلى الكنيسة الإثيوبية، مشيرا إلى أهمية العلاقات المصرية الإثيوبية، ومستعرضا تاريخ هذه العلاقات منذ العصور القديمة وصولا إلى الفترة الحالية.


كما تحدث الأب سراجا، ممثل الكنيسة الإثيوبية، الذي رافق وفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبي خلال زيارته الأخيرة إلى مصر، مؤكدا عمق العلاقات بين الكنيستين المصرية والإثيوبية، وأكد الانطباعات الإيجابية التي عاد بها ووفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبي من زيارتهم إلى مصر.


وكان السفير محمد إدريس قد حضر قداس عيد الميلاد الذي أقامه الأب أنجيليوس لأبناء الكنيسة المصرية في إثيوبيا، كما قام السفير المصري بمشاركة الكنيسة الإثيوبية في احتفالها بعيد الميلاد المجيد، وقدم تهاني الشعب المصري إلى البطريرك الإثيوبي متياس بهذه المناسبة.