التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:21 م , بتوقيت القاهرة

رئيس مجلس القضاء يهدي السيسي مصحفا ويؤكد: نبتغ فضل الله

أشاد رئيس مجلس القضاء الأعلى، المستشار حسام عبد الرحيم، بدور الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الوقوف في وجه بعض الدول التي حاولت التدخل في أحكام أصدرها قضاة مصر مطالبين بعدم تنفيذها، وأهدى الرئيس مصحفا شريفا كهدية تذكارية.


وبدأ عبدالرحيم كلمته، اليوم السبت، في لقاء القضاة بالرئيس في دار القضاء العالي، موجها حديثه للسيسي "مرحبا بك بين أخوتك"، وأضاف أن قضاء مصر مستقل لا سلطان عليه سوى القانون وأنه لا تدخل في شؤون العدالة.


وأشار رئيس مجلس القضاء الأعلى، إلى أن القضاة فى مصر يبتغون فضل الله، ويعملون على تحقيق الاستقرار في الوطن، واستطرد "العدل لا يتحقق إلا بقضاء قوي، لا فرق فيه بين قوي وضعيف، وبهذا يعتبر القضاء هو ضمير الأمة وشرفها، فأهم ما يحرص عليه المجتمع هو وجود قضاء يحقق العدل".


وتابع عبدالرحيم "إن الرئيس فى كلمته بالأمم المتحدة أكد أن قضاء مصر مستقل لا سلطان عليه إلا القانون ولا تدخل فيه، والقضاة على قلب رجل واحد، وهم أشد الناس على الأمتثال للدستور"، واستكمل " إن قضاة مصر كذلك أبناء الشعب المصري شعروا بالخوف من الأعمال الخسيسة التي تهدف لضرب استقرار الوطن، ونثمن إدارك الشعب المصري لحجم المخاطر التى تحيط  بالوطن".