التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 07:31 م , بتوقيت القاهرة

أبو ظبي: نحذر المواطنين من التجمهر في مواقع الحوادث

دعا مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، المقدم محمد إبراهيم العامري، الجمهور إلى عدم التجمهر في مواقع الحوادث حفاظا على سلامة الجميع، معتبرا هذه التجمعات من السلوكيات السلبية التي يتكرر حدوثها فور وقوع الحوادث بمختلف أنواعها.


وتنطلق هذه الدعوة عبر الأثير، غدا الأحد، ويوجهها مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة في شرطة أبوظبي ضمن حملة "ومضات أمنية"، التي ينظمها فرع الإذاعة في إدارة الإعلام الأمني، بالأمانة العامة لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.


وقال المقدم العامري إن التجمهر في مواقع الحوادث له تأثير سلبي في عرقلة مهام عناصر الإنقاذ والإسعاف والإطفاء، في أثناء تأدية واجباتهم ومسؤولياتهم، ويعد من السلوكيات المرفوضة التي تعكس نوعا من غياب الوعي لدى المتجمهرين، كما يعرقل وصول المساعدة إلى المتضررين في الوقت المناسب.


وأضاف العامري أنه على الرغم من الدعوات المتكررة إلى عدم التجمهر في أماكن وقوع الحوادث، إلا أن البعض لا يزال يصر على هذا الفعل ما يؤدي إلى مضاعفة الخسائر البشرية والمادية الناجمة عن الحوادث، متمنيا اختفاء هذا السلوك المرفوض من أفراد المجتمع، مثمنا التعاون مع الأجهزة الشرطية.