التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:51 م , بتوقيت القاهرة

بائع خمور بريطاني.. خطر على الصحة العامة

وصفت محكمة البريطاني نيكولاس ستيوارت، بأنه شخص خطر على الصحة العامة، بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه بتهمة بيع زجاجات من الويسكي والفودكا، تحتوي على الفضلات والبول للسياح، مقابل 10 جنيهات إسترلينية للواحدة.


وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن تحاليل المعملية أثبت احتواء بعض الزجاجات على نسب من الكولا الخالية من الصودا، لكنهم وجدوا في جاجات أخرى آثار لفضلات آدمية.


وأشارت المدعي العام لمجلس مدينة بلاك بول، فيكتوريا كارتميل، إلى أن ستيوارت لجأ لإضافة الفضلات من أجل الحصول على لون الويسكي المطلوب، وأوضحت أن هذه المنتجات لم تكن صالحة للاستخدام الآدمي، وقالت إنها تحتوي على بكتيريا الإيكولاي الخطيرة.


وقضت المحكمة بحبس المتهم البالغ 35 عاما، لمدة 70 يوما يمكن تمديدها لـ12 شهرا، إذا اعترف بارتكابه جريمة احتيال، كما يسعى المحققون إصدار أمر بمنع المتهم من بيع أي سلعة في شوارع مدينة بلاك بول.


إلا أن دفاع المتهم، مارتن هيلسون رفض المطالب التي يسعى المحققون لتطبيقها، مشيرا إلى أنه لا يمكن منع المتهم من بيع المجلات مثلا في المستقبل، كما قال إن ستيوارت أقدم على بيع المشروبات الروحية المغشوشة لأنه كان يحتاج للمال من أجل سد حاجته.