التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 09:16 ص , بتوقيت القاهرة

السعودية تخصص 44 مليون ريال لإغاثة السوريين

كثفت "الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا" جهودها لمساعدة اللاجئين السوريين، في ظل الظروف المناخية القاسية التي تتعرض لها كل من الأردن ولبنان وتركيا حيث توجد مخيماتهم، وواصلت الحملة توريد وتوزيع المستلزمات الشتوية بتكلفة بلغت أكثر من 44 مليون ريال سعودي.

وأكد المدير التنفيذي للجان والحملات الإغاثية السعودية مبارك البكر، لصحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الجمعة، أن الحملة حرصت على الاستعداد المبكر لمواجهة تحديات فصل الشتاء ودراسة أفضل السبل لتأمين وتوريد وتوزيع المساعدات الشتوية لتغطي جزءا من حاجة الأشقاء السوريين تجاوبا مع الظروف المناخية الحالية.


وأضاف البكر أن الحملة قامت بشحن كميات كبيرة من مختلف المواد الإغاثية الشتوية عبر ميناء العقبة في الأردن وميناء مرسين جنوب تركيا وميناء طرابلس اللبناني، مبينا أن مجموع الكميات بلغ نحو 3 ملايين قطعة شتوية متنوعة.


كما أبلغ مدير مكتب الحملة في تركيا خالد السلامة، أن الحملة أدخلت 12 شاحنة محملة بالبطانيات والجاكيتات والبلوفرات وأطقم الأطفال دخلت إلى داخل سوريا عبر المنافذ الحدودية التركية مع سوريا مساء أمس الخميس، إضافة إلى 6 شاحنات محملة بالمواد الإغاثية .