التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 03:57 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| المحافظ لعمال دار القضاء: "أي حاجة تتزنقوا فيها حطوا عليها علم"

مع كل زيارة لمسؤول كبير إلى حي من أحياء القاهرة، تنشط أجهزة المحافظة والأحياء لتجميل المكان، ويعقبها نشاط سريع لرفع "التجميل" الذي تم.

فبعد زيارة رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، إلى المقطم، الأحد الماضي، رصد سكان الحي الحملة السريعة لرفع الأشجار والزهور التي تم نشرها قبل الزيارة مباشرة، ما أثار سخرية وانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، التي علّق عبرها المستخدمون بأن ما يحدث "مشهد عادي" وأن المسؤولين "لو طالوا يرجعوا الزبالة كانوا رجعوها تاني بعد الزيارة".

ورصدت عدسة "دوت مصر" توجيه الدكتور جلال مصطفى، محافظ القاهرة، العاملين على التجميل بأن يضعوا علم مصر على أي شيء يصعب عليهم تزيينه، قائلا "أي حاجة تتزنقوا فيها حطوا عليها علم"، وردد هذا الكلام مرتين خلال جولته في محيط دار القضاء، الجمعة، لمتابعة أعمال التزيين الجارية بدار القضاء وما حولها، استعدادا لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي سيلتقي القضاة غدا السبت.

وأصلح العمال الأرصفة المتهالكة المحيطة بالمبنى من اتجاه شارع رمسيس، وقاموا بطلاء أعمدة الإنارة وتركيب كشافات جديدة لها، وأحاطوا المبنى بنبتات زراعية بهدف التزيين.

كما أرسلت وزارة الكهرباء محول كهربائي متنقل لدار القضاء، لضمان عدم انقطاع التيار عن المبنى أثناء الزيارة.

بدورها رفعت إدارة مرور القاهرة، عددا من العربات المتهالكة الموجودة بجراج مبنى دار القضاء، ضمن خطة التأمين، ورفعت الاشغالات المرورية وبعض عربات الباعة الجائلين بمحيط المبنى، باتجاه شارع 26 يوليو