التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 04:42 م , بتوقيت القاهرة

صور| ضبط خلية إرهابية طلابية في جسر السويس

ألقت قوة أمنية من مباحث قسم شرطة النزهة، القبض على خلية إرهابية تنتمي لجماعة الإخوان، اليوم الجمعة، وأعضاءها طلاب جامعيين، وبحوزة أعضاءها عدد من الأسحلة المتنوعة، بحسب بيان لمديرية أمن القاهرة.


أوضح البيان أن قوة من مركز شرطة النزهة كانت تمر  أمام عمارات الفاروقي بشارع جسر السويس، وأثناء ذلك اشتبهت في 3 شباب يركبون سيارة "ملاكي" وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على أسلحة متنوعة، وتبين أن المضبوطين هم "خالد.ي"، 21 سنة، طالب بمعهد العبور للهندسة والتكنولوجيا، ويقيم بمدينة السلام، وضبط بحوزته سلاحا أبيضا "مطواة" وطبنجة ماركة" كولت 9 مللي"، وبخزينتها 14 طلقة.


كما كان بالسيارة "بلال.هـ "، 19 سنة، طالب بكلية التربية بجامعة الأزهر، ومقيم بعزبة النخل بمنطقة المرج، وضبط بحوزته طبنجة ماركة "لورينكو"، وبخزينتها 8 طلقات، و"عبد الرحمن. إ"، 19 سنة، طالب بكلية اللغات والترجمة بجامعة القاهرة، ومقيم بدائرة قسم شرطة المرج، وبحوزته سلاحا ابيضا "مطواة" وطبنجة ماركة "براونينج عيار 9 مللي"، وبخزينتها 9 طلقات من ذات العيار - بحسب البيان.


أوضح البيان أن السيارة التي كان يستقلها الشبان الثلاثة من نوع "تيريوس" وتحمل رقم "م . س .  س/ 418 مصر"، وعثر بداخلها على " باروكة شعر حريمي، 2 فلاش ميموري،7 شرائح هاتف محمول، خزينة طبنجة بها 8 طلقات عيار 9 مللي، جيركن كبير به مادة كاوية، كشف به أسماء 5 ضباط ومحال إقامة كل منهم".


 بمناقشة الطلاب الثلاثة اعترفوا بانتمائهم لتنظيم الإخوان وتكوينهم خليه إرهابية لاستهداف ضباط الشرطة، وفي سبيل ذلك أعدوا المضبوطات التي عثر عليها بحوزتهم، بالإضافة لدراجة بخارية "بدون لوحات"، لتمكنهم من سرعة التنقل والهروب عقب ارتكاب عملياتهم، وبإرشادهم أمكن ضبط الدراجة، كما أكدوا أنهم تحصلوا على معلومات عن محال إقامة عدد من الضباط، كانوا في طريقهم لرصدهم واستهدافهم أثناء تحركاتهم من وإلى أماكن سكنهم - بحسب البيان.