التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 11:29 م , بتوقيت القاهرة

القبض على اثنين من منفذي تفجير "عرعر" بالسعودية

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الجمعة، القبض على 2 من منفذي العملية الإرهابية التي ضربت أفرادا من قوات حرس الحدود المملكة بالقرب من مركز سويف بمنطقة عرعر على الحدود الشمالية للبلاد.


ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، تصريحات المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، اللواء منصور بن سلطان التركي، بأن قوى الأمن تمكنت من القبض على إرهابيين سعوديين الجنسية، تورطا في الحادث، مشيرا إلى أن واحدا من منفذي الحادث قتل في مكان العملية الإرهابية بتقجير نفسه، بينما هرب متهم رابع هارب.


وقال التركي إن الإرهابيين الثلاثة هم: عبدالرحمن سعيد سعيد الشمراني، عبدالله جريس عبد الله الشمري، وممدوح نشاء عواض المطيري، الذي فجر نفسه بحزام ناسف كان يرتديه، أثناء تبادل لإطلاق النار مع رجال الأمن.


المتحدث باسم الداخلية السعودية أشار إلى ضبط عدد من الأسلحة الناسفة والقنابل والمتفجرات والهواتف المحمولة والمبالغ المالية مع المتهمين، معلنا عن تمكن قوات الأمن السعودية من إلقاء القبض على 3 إرهابيين سعوديين الجنسية و4 سوريين، قبل أن يتمكنوا من تنفيذ عمليات إرهابية في منطقة عرعر.

كانت السلطات السعودية قد تمكنت مؤخرا من رصد تسلل 4 عناصر إرهابية أثناء محاولة تخطي الحدود السعودية العراقية، حيث أسفرت عملية ملاحقتهم، عن تفجير أحدهم لنفسه، بينما لقي الأخر حتفه على يد رجال الأمن، ليتم القبض على الإرهابيين الآخرين بعد محاصرتهما بالوادي.