التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:06 م , بتوقيت القاهرة

بعد "شارلي إبدو".. المغير لمؤسس "فيس بوك": أنت عنصري

حذر القيادي الشاب بجماعة الإخوان، أحمد المغير، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مارك زوكيربرج مما سماه العنصرية ضد المسلمين.


وجاء تحذير المغير ردا على ما نشره مارك زكيربرج صباح اليوم، الجمعة، تضامنا مع ضحايا صحيفة "شارلي إبدو"، الذين قتلوا على يد ملثمين، أشارت جهات رسمية فرنسية أنهم إرهابيون أرادوا الانتقام من الصحيفة لنشرها رسومات كاريكاتورية مسيئة لشخص النبي، صلى الله عليه وسلم. 


 



 


وقال المغير، في تدوينة عبر حسابه بموقع "فيس بوك"، "أنت لم تدع أي بلد أو مجموعة من الناس تحدد وتملي ما يمكن مشاركته عبر العالم، متأكد أنك تفعل ذلك بنفسك، مارك أنت كاذب كبير وعلى استعداد دائم أن تقدم أفكارنا وكأنها تؤدي للعنف، فقط أفكار المسلمين تؤدي إلى ذلك دون أي فهم من جانبكم، ولكن ماذا عن خطاب الكراهية ضدنا؟ لا شيء لأنها حرية في ثقافتكم السيئة، أنت مجرد شخص عنصري، كن صادقا وقل ذلك أن هذا هو موقعي وسوف أديره على طريقتي وأني عنصري، كن واضحا وتوقف عن أدائك التمثيلي".



ومن ناحية أخرى، حذر مستخدم مصري يدعى كريم الديب، مؤسس "فيس بوك" من أحمد المغير، واصفا إياه بالإرهابي المصري الذي يؤيد العنف ضد الناس، ويؤيد كذلك تنظيم "داعش"، موضحا أن المغير دعا من خلال صفحته المصريين للالتحاق بتنظيم "داعش"، مضيفا أن "هؤلاء هم جبناء المسلمين، يتحدثون عن حقوق الإنسان من جانبهم فقط".



وكان زوكيربرج أشار في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك" إلى أن الموقع سيظل مأوى لكافة أصحاب الأفكار والآراء مهما كانت، مشددا على رفضه وإدانته للحادث الإرهابي الذي تعرضت له صحيفة شارلي إبدو، بعد أن نشرت صورا ساخرة تصوّر محمد، نبي المسلين، موضحا أنه لن يسمح لأي جماعة أو فصيل مهما كان أن يفرض رأيه ويمنع الناس من التعبير عن آرائهم، داعيا جميع المستخدمين بمختلف انتماءاتهم للوقوف معا ضد الإرهاب الفكري.