التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:18 ص , بتوقيت القاهرة

أول فبراير.. "الإسكان" تطرح المرحلة الثانية من "بيت الوطن"

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأخير، على المذكرة التي عرضتها وزارة الإسكان بشأن طرح المرحلة الثانية من مشروع "بيت الوطن"، الذي يتم من خلاله طرح أراضٍ للمصريين في الخارج بالدولار، على أن يتم طرح 3183 قطعة في 3 مدن في الأول من فبراير المقبل.


وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، في بيان له اليوم، الجمعة، إن المدن التي سيتم طرح الأراضي بها ضمن المرحلة الثانية من المشروع، هي: القاهرة الجديدة والشيخ زايد ودمياط الجديدة.


وأضاف مدبولي "تم تثبيت سعر الأراضي في المرحلة الثانية، حيث لم يزد سعر أي مدينة عن المرحلة الأولى، لدعم أبناء مصر المغتربين"، مؤكدا أن العائد المتوقع من هذه الأراضي يصل إلى مليار و166 مليون دولار.


ومن جانبه، أشار مساعد الوزير للشؤون الفنية خالد عباس إلى أنه سيتم طرح 2500 قطعة في مدينة القاهرة الجديدة، بسعر 450 دولارا، بينما سيتم طرح 311 قطعة في مدينة الشيخ زايد بسعر 610 دولارات، بجانب طرح 372 قطعة في مدينة دمياط الجديدة بسعر 385 دولارا، موضحا أن الدفعة المقدمة بالدولار من سداد مقدمات الأراضي تصل إلى 292 مليون دولار.


وأشار عباس إلى أنه سيتم الإعلان عن طرح المشروع في السفارات والقنصليات والصحف الخارجية والمواقع الإلكترونية، لنشرها بين جميع المصريين في الخارج.


جدير بالذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بدأت في تسليم أراضي المرحلة الأولى مع بدء العام الجديد منذ نحو 8 أيام.