التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:25 ص , بتوقيت القاهرة

انخفاض الحرارة إلى الإمارات إلى 4 درجات

نشرت صحيفة "البيان" الإماراتية، توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في أبوظبي لحالة الطقس اليوم الجمعة 9 يناير بانخفاض درجات الحرارة من 4 إلى 5 درجات.


وتشهد أجواء الدولة هبوب رياح شمالية غربية نشطة محملة بالغبار والأتربة، والتي بدأت فعلياً مساء أمس الخميس على المناطق الغربية، لتمتد إلى باقي مناطق الدولة، حيث تعمل على خفض درجات الحرارة من 4 إلى 5 درجات، كما تعمل على اضطراب البحر وتدهور الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة.


وأشار المركز إلى مجموعة العوامل المناخية المؤثرة على حالة الطقس اليوم الجمعة، مثل زيادة الرطوبة في الجو والأتربة المثارة مما سيؤدي إلى تدهور مدى الرؤية الأفقية بشكل عام، خاصة على المناطق الداخلية.


وتوجه المركز الوطني للأرصاد بأبو ظبي للمواطنين بمجموعة من التحذيرات أثناء قيادة السيارات لتلافي وقوع الحوادث المرورية الناتجة عن سوء الأحوال الجوية، وانخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة والرطوبة في مناطق متفرقة من الدولة.


منوها لتوقعات تحسن الأحوال الجوية يوم غد السبت، حيث سيشهد هدوء الرياح الشمالية الغربية وتغير اتجاهاتها وتعمل على هدوء البحر وإن ظلت كميات الرطوبة متوفرة مما يعني احتمالية تشكل الضباب مرة أخرى.