التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 07:39 م , بتوقيت القاهرة

ضبط "خلية إرهابية" متورطة بتفجير كلية الشرطة باليمن

أعلنت الشرطة اليمنية مساء أمس الخميس، ضبط "خلية إرهابية" مكونة من 5 أشخاص، متورطة بتفجير كلية الشرطة بصنعاء الذي أوقع 40 قتيلا، وذلك بحسب ما نقلت وكالة "إرم" الإخبارية الإماراتية.


وقال مدير عام شرطة أمانة العاصمة اليمنية، العميد عبد الرزاق المؤيد، إن "أجهزة الأمن تمكنت من إلقاء القبض على خلية إرهابية متورطة في الحادث الإرهابي البشع الذي وقع أول أمس الأربعاء أمام بوابة كلية الشرطة بصنعاء ونتج عنه سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى".


وأوضح أن "الخلية تتكون من 5 أشخاص، تم ضبط أحدهم في مكان وقوع انفجار السيارة المفخخة أمام كلية الشرطة وتم استجوابه وأدلى بمعلومات عن بقية الخلية التي تنتمي لتنظيم القاعدة الإرهابي"، مبينا أنه "تم ضبط أربعة من أعضاء الخلية في مصلحة الهجرة والجوازات في أثناء محاولتهم استخراج وثيقة للهروب خارج الوطن".


ولفت المؤيد إلى أنه "تم التعرف على هوية صاحب الحافلة المفخخة الذي تم تفجيرها، وضبط البيان الجمركي الخاص به وأن أجهزة الأمن تقوم حاليا بتعقب مالك الحافلة، و لن يهدأ لها بال حتى يتم القاء القبض عليه".


وأعلنت وزارة الداخلية اليمنية في بيان في وقت سابق أمس، أن الحصيلة النهائية لضحايا الهجوم على تجمع للطلبة المتقدمين للتسجيل بكلية الشرطة اليمنية، بالعاصمة صنعاء، عبر سيارة مفخخة، وصلت 40 قتيلا و 71 جريحا.