التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:34 م , بتوقيت القاهرة

مطاعم "مؤمن": هذه حقيقة ضبط أطعمة فاسدة في فرع بورسعيد

نفت مجموعة مطاعم "مؤمن"، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من المواقع الإخبارية، بشأن ضبط أطعمة منتهية الصلاحية بفرعها في بورسعيد، بعد الحملة التي شنتها مديرية الأمن هناك.


وأشارت المجموعة، في بيان اليوم الخميس، إلى أن قوات الأمن تحفظت على 3 عبوات تزن في مجموعها 6 كيلوجرامات من المواد الخام، صالحة الاستخدام، متمثلة في 3 كيلو دجاج بانية، كيلو شاورمة، 2 كيلو لحم، حيث نشرت مديرية الأمن صورة المضبوطات، وموضح عليها تواريخ الصلاحية السارية في 2015، دون إجراء اختبارات أو تحاليل قبل التحفظ عليها.


وأضاف البيان أنه "تم العثور على عبوة واحدة تحتوي على 2 كيلو فراخ، كان الفرع قد جنّبها سلفا للإعدام، ووضعها بمكان معزول تماما عن المكان المخصص لتحضير الوجبات، نظرا لانتهاء مدة صلاحيتها".


وأكدت سلسلة مطاعم "مؤمن"، أنها تقوم بجرد الثلاجات والمخازن يوميا كسياسة ثابتة، للتأكد من صلاحيات المنتجات، وجودتها ومطابقتها للشروط الصحية والمعيارية، تطبيقا لنظم الجودة الشاملة المتبعة عالميا، مع التأكيد على عدم وجود أي ملاحظات للحملة على المطعم، من حيث النظافة أو اشتراطات الأمان والصحة، سواء في مكان تقديم الطعام أو المطبخ، أو المخازن والثلاجات أو العاملين والشهادات الصحية.


وختمت بيانها قائلة إن "جميع فروعنا تتبع استراتيجية صارمة للصحة والسلامة، متوافقة مع شهادات "iso 220000" و"iso 9001" وشهادة "Haccp"، والتي حصلت عليها المطاعم عام 2008، وتجددها سنويا بعد الخضوع لتقييم من الجهات المانحة للتأكد من تطبيق المعايير الدولية".