التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:19 م , بتوقيت القاهرة

وزير ليبي: الثني باق في رئاسة الحكومة

قال وزير في الحكومة الليبية إنه "سيجري التمديد عبد الله الثني رئيسا للحكومة وهو باق في منصبه"، مضيفا أن الثني ما زال يلعب على عدم اتفاق النواب، وإذا ما وجد البديل سيطاح به.


وكشف الوزير لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، أن اجتماع رئيس الوزراء الحالي مع الفريق حفتر ما زال قيد الترتيب، موضحا أن حفتر أرسل مندوبا عنه هو مستشاره السياسي للقاء رئيس الحكومة الثني.


لكن نتيجة الاجتماع لم تكن جيدة، كما أكد الوزير الليبي "والسبب أن الثني لم يكن مرنا في تعامله ولأنه يترجم طلبات القيادة تدخلا وشروطا"، على حد تعبيره.


في المقابل، يبدو أن رئيس الوزراء الليبي الأسبق، علي زيدان، لم يتنازل عن فكرته بشأن العودة إلى رئاسة الحكومة مجددا، علما بأن البرلمان السابق أقال زيدان من منصبه قبل هروبه إلى ألمانيا.


على جانب آخر، قرر المؤتمر الوطني العام (البرلمان) السابق والمنتهية ولايته في ليبيا، وغير المعترف به دوليا، تشكيل قوة عسكرية جديدة باسم "الحرس الوطني" قوامها الثوار من كل أنحاء البلاد.


وقالت مصادر ليبية مطلعة لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية إنه يستهدف تعزيز القدرات العسكرية للميلشيات المسيطرة على العاصمة طرابلس، وردا على إعلان مجلس النواب استدعاء الاحتياط العام لقوات الجيش الوطني الليبي.