التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:43 م , بتوقيت القاهرة

غلق نفق كارفور.. تعرف على الأسباب والطرق البديلة

أعلنت الإدارة العامة للمرور أنها قررت غلق نفق "كارفور" بالمعادي لمدة 6 ساعات على مدار يومي الخميس والجمعة 8 و9 يناير الجاريين، فى الفترة من 12 ليلا حتى 6 صباحا، لإزالة بعض الصخور من المنطقة.


ذكرت الإدارة في بيان لها أن الطرق البديلة هي:


  • القادم من كارفور والمتجه إلى الأوتوستراد والمعادي يسلك الطريق الدائري فى اتجاه القطامية نزولا إلى منزل القطامية، فيسارا إلى نفق القطامية والدوران من الميدان الموجود أمام توكيل رينو وصولا إلى مطلع الطريق الدائري يمينا، ودخول الطريق الدائرى في اتجاه الأوتوستراد.
  • القادم من الدائري والمتجه إلى منطقة كارفور يستمر سيرا بالطريق الدائري وصولا إلى كوبري الأوتوستراد فالمسطح الأرضي يمين الكوبري، والدوران من أسفل الكوبري والعودة في اتجاه كارفور.

وقالت الإدارة العامة للمرور، في بيان لها، إنها وضعت علامات إرشادية لاتجاهات حركة المرور السابق الإشارة إليها بمنطقة الأعمال، مشيرة إلى أن تلك الإصلاحات تأتي ضمن مخطط لرفع كفاءة وتطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، حيث تلاحظ اعتراض" منطقة صخرية بطول 200 متر لمسار الطريق الداعم المنفذ حاليا والموازي لمسار الطريق الدائري في المنطقة أعلى جسم نفق كارفور، الأمر الذي يتطلب غلق النفق فى غير أوقات الذروة، حتى يتسنى للشركة المنفذة إزالة المنطقة الصخرية دون تعريض حياة مستخدمى النفق من المشاه ومستقلي المركبات للخطر.?