التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 10:40 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على برنامج زيارة السيسي لدار القضاء العالي

كشف مصدر رفيع بمجلس القضاء الأعلى لـ"دوت مصر" عن برنامج زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدار القضاء العالي، بعد غد السبت 10 يناير، في لقاءه بممثلين عن قضاة مصر.

المصدر أكد أن الحضور من أعضاء السلطة القضائية، والشخصيات العامة، الذين لن يتجاوز عددهم 200 مدعو، سيدخلون القاعة الكبرى، "قاعة عبدالعزيز باشا فهمي"، المقرر عقد الاجتماع فيها، من الساعة السابعة وحتى الثامنة من صباح السبت، ثم تغلق القاعة بعد ذلك، ليحضر السيسي في غضون الساعة الثامنة والنصف.

أضاف المصدر، أن من المقرر أن يدخل السيسي دار القضاء من الباب الرئيسي لمحكمة النقض، المواجه لشارع رمسيس، ومن المحتمل تغيير باب دخول الرئيس، بحسب الاعتبارات الأمنية وقتها.

المؤتمر سيبدأ رسميا، في تمام الساعة التاسعة، بالسلام الجمهوري، وسيتبعه كلمة للترحيب بالرئيس، يلقيها رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس محكمة النقض، القاضي حسام عبدالرحيم، ثم كلمة لرئيس نادي قضاة مصر، المستشار أحمد الزند، يتحدث فيها عن تطوير منظومة العدالة، وبعد ذلك يلقي السيسي الكلمة الختامية - بحسب المصدر.

المصدر أوضح أن رئيس مجلس القضاء الأعلى سيسلم السيسي درع القضاة ومصحفا، عقب انتهاءه من كلمته، كما سيسلمه نادي قضاة مصر، عدد من المطالب الخاصة بتطوير أبنية المحاكم، وتكنولوجيا تطوير العمل القضائي.

ينتهي اللقاء في تمام العاشرة، ثم يصحب رئيس مجلس القضاء، والنائب العام، رئيس الجمهورية في جولة تفقدية لمكاتب، رئيس محكمة النقض، والنيابة العامة، ومحكمة الاستئناف، ليغادر السيسي بعدها المبنى- بحسب المصدر.