التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:34 م , بتوقيت القاهرة

صور|البرد يمنع الأقباط من الاحتفال بالأقصر

شهدت الحدائق والمتنزهات والملاهي بنوادي مدينة الأقصر اليوم الأربعاء، إقبالا ضعيفا من قبل المواطنين المسيحيين تزامنا مع احتفالات أعياد الميلاد المجيدة.


ورصدت "دوت مصر" قيام مجموعة من الشباب والفتيات بالاحتفال بالعيد داخل ملاهي نادي المدينة المنورة بوسط الأقصر، متحدين برودة الجو، فيما اكتفي شباب آخرون بلقاء أصدقائهم داخل الكافيهات المغلقة بسبب موجة البرد التي تمر بها البلاد.


ومنعت الأحوال الجوية الباردة التي تشهدها البلاد، الكثير من المواطنين المسيحيين بمحافظة الأقصر من الاحتفال بأعياد الميلاد بالمتنزهات والحدائق بالمحافظة.


وتسببت موجة الطقس السيئ التي تشهدها محافظة الأقصر حاليا، في إفساد فرحة مسيحيي المحافظة باحتفالات "عيد الميلاد"، وامتنع المواطنون عن الخروج للمتنزهات والحدائق بسبب موجة البرد والعواصف الترابية التي تغطى قرى المحافظة بالكامل.


وبدت ساحات الاحتفالات فارغة إلا من قليل بعد أن عزف معظم المواطنين عن الخروج للمنتزهات والحدائق التي فتحت أبوابها في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، تحسبًا لتحسن حالة الطقس.


وكان مسيحيو المحافظة قد أدوا قداس عيد الميلاد مساء أمس الثلاثاء، بجميع كنائس وأديرة المحافظة وسط حضور رسمي تقدمه اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر واللواء حسام المناوي مدير الأمني، وشعبي تمثل في قيادات بعض الأحزاب السياسية، ومتطلعون للترشح لانتخابات مجلس النواب المقبلة.


و كثفت قوات الأمن بالأقصر من تواجدها بجوار الحدائق تحسبا لتوافد المواطنين كما تواجدت عناصر من قسم مكافحة العنف ضد المرأة في الشوارع والحدائق والمتنزهات لمتابعة حالة الأمن داخلها ورصد أية حالة تحرش بشكل فوري.